مدرب منتخب ألمانيا تحت 21 يلغي رحلة إلى اليابان بسبب كورونا

السبت 7 مارس 2020 21:35:51
مدرب منتخب ألمانيا تحت 21 يلغي رحلة إلى اليابان بسبب كورونا

اضطر شتيفان كونتس، المدير الفني لمنتخب ألمانيا لكرة القدم تحت 21، إلى إلغاء رحلة مقررة إلى اليابان للاستعداد لبطولة الألعاب الأولمبية، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وفي تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، قال كونتس:" كنت قررت بالأساس السفر إلى طوكيو مطلع مارس الجاري، لمعاينة مواقع التدريب المحتملة، لكننا ألغينا هذه الرحلة الاستباقية بناء على التحذير الحالي من السفر".

وأضاف كونتس:" كان هذا هو الموعد الوحيد الذي يمكن فيه أن أقف بشكل أقرب على وضع الأولمبياد قبل المباريات الدولية في مارس، أما الآن فالتركيز الكامل سينصب على هذه مباريات مارس، وبخاصة لأننا عازمون على انتزاع الثلاث نقاط أمام ويلز".

وسيخوض منتخب ألمانيا تحت 21 مباراة أمام النمسا قبل مواجهة ويلز في تصفيات بطولة أوروبا للناشئين تحت 21 عاما، وفي أعقاب هذه المباراة سيركز كونتس على المنتخب الأوليمبي الذي يتميز عن منتخب تحت 21 بأن من الممكن أن يشارك فيه ما يصل إلى ثلاثة لاعبين فوق 23 عاما.

وقال كونتس إن تطلعه إلى بطولة الألعاب الأولمبية لا يزال كبيرا حتى مع الموقف الراهن الخاص بفيروس كورونا، وقال " نعم هذا أمر منطقي".

وأضاف:" اتمنى ألا يواصل الفيروس انتشاره حتى نتمكن من أن نسعد بالأولمبياد، والأمر هنا لا يتعلق بلاعبي كرة القدم فقط، فأنا أفكر أيضا بالدرجة الأولى في الرياضيين الآخرين الذين استعدوا في الأعوام الأربعة الأخيرة لهذا الحدث المهم، فلدى هؤلاء بالتأكيد قلق كبير حيال عدم إقامة البطولة، لكن كما قلت أتمنى أن يتحول كل شيء إلى الأفضل".

وأضاف كونتس أن الاتحاد الألماني لكرة القدم يراقب الموقف في البلد المنظم " وهناك لدى الاتحاد مجموعة عمل جيدة مختصة بموضوع فيروس كورونا، وتجري هذه المجموعة مشاورات كثيفة مع السلطات الصحية، وبطبيعة الحال فإننا نثق في نصائح هذه المجموعة".