مجلة أمريكية تكشف طبيعة عمل عناصر حزب الله الذين قتلوا في غارة للتحالف العربي بمحافظة حجة

الاثنين 25 ديسمبر 2017 10:08:40
مجلة أمريكية تكشف طبيعة عمل عناصر حزب الله الذين قتلوا في غارة للتحالف العربي بمحافظة حجة
متابعة خاصة:

كشفت دورية "فورين أفيرز" الأميركية تخصصات عناصر حزب الله اللبناني الذين قتلوا أمس الأول في غارة للتحالف العربي على تجمع للحوثيين في محافظة حجة.

وقالت الدورية الامريكية في تقرير لها أن أحدهم يعمل في مجال الاتصالات الخاصة بالميليشيا، بينما يعمل الاثنان الآخران في مجال المتفجرات وزراعة الألغام البحرية، مبينة أن الهدف من انتشار عناصر هذه حزب الله هو استهداف الحدود السعودية في إطار المهمة المكلف بها الحزب من قبل إيران إضافة إلى زعزعة استقرار اليمن.

وأوضحت المجلة الأمريكية أن حزب الله يشارك في دعم ميليشيا الحوثي لوجستيا وعسكريا منذ بدء الانقلاب على الشرعية حتى اليوم، عبر تدريب عناصر الحوثي على القيام بأفعال تخريبية والوقوف بوجه الشرعية.

ونشرت دورية فورين أفيرز الأميركية تقريرا مفصلا عن علاقة حزب الله اللبناني بمليشيا الحوثي في اليمن بما لا يقتصر فقط على التدريب وإنما المساعدة المباشرة ضمن سياسة إيران التدخلية في دول المنطقة.

ومن بين ما ذكره التقرير توصيات مد الحوثيين بصواريخ مضادة للطائرات وأخرى للدبابات وأسلحة أخرى مختلفة، وهو ما حدث بالفعل مثلما تبين من السفن التي تم ضبطها في مياه خليج عمان وعدن والبحر الأحمر في أوقات لاحقة.