بطولات أبناء الجنوب تحافظ على الضالع بعيداً عن التخاذل الأممي

الأحد 8 مارس 2020 23:39:00
بطولات أبناء الجنوب تحافظ على الضالع بعيداً عن التخاذل الأممي

حافظ أبناء الجنوب على جبهة الضالع بعيداً عن لعبة التخاذل الأممي التي يجيدها المجتمع الدولي والمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، والذي عمل على تسكين الجبهات لصالح المليشيات الحوثية التي لم تلتزم بالاتفاقات السابقة مع الشرعية الضعيفة، بما أدى إلى تقدم العناصر المدعومة من إيران مقابل تخاذل مستمر لمليشيات إخوان الشرعية.

حققت القوات المسلحة الجنوبية انتصارات عدة بمواجهة المليشيات الحوثية، وبالتالي فأن المليشيات تحاول مراراً وتكراراً أن تحقق أي نجاح يذكر في المحافظة التي تعد مدخلاً إلى الجنوب "الضالع"، لكن من دون أن تستطيع تحقيق تقدم يذكر على مدار السنوات الماضية.

تكمن أهمية بقاء الضالع بعيدة عن لعبة التوازنات السياسية الدولية في أن أبناء الجنوب يثبتون للعالم يوماً تلو الآخر أنهم قادرين على دحر العناصر المدعومة من إيران، وأن المشكلة تكمن في مليشيات الإخوان الإرهابية التابعة للشرعية التي تقوم بتسليم الجبهات ولا تقدم على الانخراط في معارك عسكرية حقيقية، وهو ما يُظهر المليشيات  على حقيقتها أمام التحالف العربي والمجتمع الدولي.

قال الناشط السياسي والإعلامي أحمد الربيزي، إن الأمور تتجه في مأرب لوضع اتفاق جديد يهدف لوقف زحف مليشيات الحوثي للمحافظة، وفي حال وافقت مليشيات الحوثي على اتفاق جديد لوقف التصعيد في مأرب فهذا يعني أن الشماليون أوقفوا الاقتتال فيما ببينهم في الحديدة وفي مأرب، باتفاقات دولية، وفي محافظة تعز بهدنة غير معلنة، فلم يتبقى إلاّ أهل الجنوب يقاتلوا على حدودهم الشمالية، والسعوديين يقاتلوا على حدهم الجنوبي.

وتصاعدت الاشتباكات، مساء أمس السبت، بين القوات المسلحة الجنوبية، ومليشيات الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران، في مختلف الجبهات شمال غرب الضالع.

وتجددت المواجهات بعد تلقي المليشيات الحوثية، هزيمة فادحة، غرب الفاخر، أثناء محاولة المليشيا التقدم نحو مواقع القوات الجنوبية، وقالت مصادر ميدانية في الفاخر، إن المليشيات الحوثية تحاول إخراج جرحاها وجثث قتلاها، من ساحة مواجهات غرب الفاخر.

واشتبكت القوات الجنوبية، في الفاخر بمحافظة الضالع، أمس السبت، مع عناصر مليشيا الحوثي، المدعومة إيرانيا، في معارك واسعة، وشنت المليشيات الحوثية هجومها، بحسب مصادر ميدانية، من عدة اتجاهات، بمختلف الأسلحة المتوسطة والخفيفة، تحت تغطية نارية كثيفة.

وقالت المصادر إن المعركة استمرت لساعة كاملة، نجحت خلالها القوات الجنوبية في صد هجوم المليشيات الحوثية الإجرامية، مؤكدة سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيا، قبل انسحابها والتخلي عن جثث قتلاها .

كما نجحت القوات الجنوبية أمس السبت، في إفشال عدة هجمات ومحاولات تسلل حوثية بجبهة مريس شمال الضالع، ودارت معارك شرسة بين القوات الجنوبية والمليشيات الحوثية بالقرب من مناطق القهرة و صولان وسون.

وأسفرت المواجهات بين الطرفين عن سقوط عدد من القتلى في صفوف مليشيا الحوثي بمحيط منطقة المواجهات في جبهة مريس.