خسائر كبيرة للحوثيين على جبهات الساحل الغربي لليمن ( تقرير )

الاثنين 25 ديسمبر 2017 20:17:01
خسائر كبيرة للحوثيين على جبهات الساحل الغربي لليمن ( تقرير )
الخوخة - المشهد العربي - أصيل السقلدي

لقي العشرات من مسلحي مليشيا الحوثي اليوم مصرعهم وجرح اخرين اثر مواجهات عنيفة مع قوات الجيش والمقاومة الجنوبية والتهامية في جبهات الساحل الغربي بالحديدة .

 

وقالت مصادر عسكرية ميدانية أن معارك عنيفة دارت في شرق مدينة الخوخة بين قوات الجيش والمقاومتين الجنوبية والتهامية من جهة ومسلحي الحوثي مليشيا الحوثي من جهة اخرى وأسفرت عن عشرات القتلى والجرحى والأسرى من مسلحي المليشيات .

وأكد المصدر سقوط 23 قتيلا وعشرات الجرحى من مسلحي مليشيا الحوثي في مواجهات مع قوات الجيش والمقاومة في مزارع اليابلي شرق مدينة الخوخة

وفي شمال منطقة القطابة أكد المصدر أن المواجهات اسفرت عن تمكن قوات #العمالقة والمقاومة #التهامية من اسر عدد من عناصر المليشيا بعد مواجهات عنيفة سقط فيها عدد من القتلى وعشرات الجرحى من المليشيات .

 

فيما شنت مقاتلات التحالف العربي عدة غارات استهدفت مواقع عسكرية للمليشيا في شرق وشمال الخوخة وتعزيزات وآليات عسكرية كانت في طريقها الى حيس.

 

وفي مديرية موزع تصدت المقاومة الجنوبية لمحاولة تسلل فاشلة للمليشيات شرق #معسكر_خالد_ابن_الوليد واجبرتهم على الهروب بعد ان اوقعت فيهم عدد من القتلى والجرحى .

 

كما شنت مدفعية الجيش قصفا عنيفا استهدفت مجاميع وتعزيزات لمليشيات الحوثي منطقة #الهاملي بمديرية #موزع وحقق القصف المدفعي اصابات دقيقة كبدت المليشيات خسائر فادحة في العتاد والارواح .

 

ومن جهة اخرى تمكن الهلال الأحمر الإماراتي من ادخال المساعدات الإغاثية  الى القرى التابعة لمديرية الخوخة والتي كانت مليشيات الحوثي تحاصرها بقطع الطريق ومنع وصول اي مساعدات انسانية للمواطنين جاء ذلك بعد عملية نوعية نفذتها قوات اللواء الأول عمالقة وتمكنت من فتح الطريق المؤدي الى القرى المحاصرة .

 

وفي منطقة حيس سالم انفجرت عبوة ناسفة حرارية زرعتها مليشيات الحوثي بحافلة نقل ركاب (هايس) مدنية تابعة لمواطن اسفرت عن مقتل مواطنين اثنين واربعة جرحى كانوا مسافرين على متن الحافلة .