برعاية الانتقالي.. دورة تدريبية لتنمية المهارات الإدارية للمرأة

الاثنين 9 مارس 2020 18:08:48
برعاية "الانتقالي".. دورة تدريبية لتنمية المهارات الإدارية للمرأة

بدأت اليوم "الاثنين" بمركز التدريب والتأهيل التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن دورة تدريبية لتنمية المهارات الإدارية لعضوات إدارات المرأة والطفل في الهيئات المحلية للمجلس بالمحافظات والعاصمة عدن ومديرياتها.

وأكد مساعد الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اللواء سالم عبدالله السقطري أن الدورة التدريبية تضم نساء من جميع محافظات الجنوب؛ للتدرب على مفاهيم الإدارة؛ ليتم تطبيقها على الواقع في ظل سياسة المجلس.

وحثّ المشاركات في الدورة على أن يكنّ على مستوى القيادة للعمل مع الجميع وتسخير كل ما هو متوفر للاستفادة منها من خلال التأثير في الهيئات المحلية في مجال التخصص من خلال التقارير الفاعلة.

وأوضحت عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، الدكتورة منى باشراحيل أن الدورة جاءت لتنشيط ما غاب عن المرأة في بعض المجالات، مؤكدة أن المرأة في بيتها سياسية واقتصادية وإدارية وقيادية.

ولفتت عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، المحامية نيران سوقي إلى أن الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، أكد ضرورة الاهتمام بكل الجوانب ذات العلاقة بالمرأة.

وأوضح رئيس الدائرة التنظيمية، الأستاذ منصور زيد أن الدورة التدريبية تستهدف النساء في جميع محافظات الجنوب بحسب طلب دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة، بهدف إكساب المشاركات المهارات الإدارية التي يحتجن إليها في مجالات عملهن.

وعبّرت رئيسة دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة، الأستاذة اشتياق محمد سعد عن تقديرها لقيادة المجلس لدعم المرأة وإشعارها بأهميتها ودورها في المجتمع ووجودها الفعال.