إنسانية الإمارات تتحدى كورونا وتترك بصمتها في اليمن

الثلاثاء 10 مارس 2020 01:11:00
إنسانية الإمارات تتحدى كورونا وتترك بصمتها في اليمن

تستمر دولة الإمارات العربية المتحدة في الوفاء بتعهداتها الإنسانية في المحافظات المحررة بالرغم من صعوبة الأوضاع الأمنية وكذلك وسط أجواء ملبدة بالغيوم الصحية جراء انتشار فيروس كورونا بشكل كبير داخل العديد من بلدان العالم، وهو ما يجعلها تترك بصمتها وستكون محفورة في أذهان الأبرياء.

وركزت صحيفة البيان الإماراتية في عددها الصادر اليوم الإثنين، الدور الإنساني لدولة الإمارات العربية المتحدة والمساعدات التي تقدمها لكافة دول العالم وتعاملها مع أزمة انتشار فيروس كورونا.

وقالت الصحيفة، إن دولة الإمارات منذ تأسيسها التزمت بنهج العطاء للدول والشعوب الأخرى في المحن والأزمات، وقد أكدت أزمة فيروس كورونا المستجد ثبات هذا النهج وفاعليته، وتجلى ذلك عبر تصريحات من جهات عدة، وتقارير إعلامية حفلت بالحديث عن مساعدات الإمارات للآخرين، وعرضها على الدول المنكوبة بالوباء كل أنواع المساعدة، حيث وصفت وسائل إعلام أجنبية الإمارات بأنها وطن الإنسانية.

وأضافت الصحيفة، أنه تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة أسست الإمارات مركزاً للصحة الوقائية ضمن "المدينة الإنسانية" في أبوظبي لتقديم الرعاية العلاجية لرعايا الدول الأخرى الذين تم إجلاؤهم من مقاطعة هوبي الصينية بؤرة تفشي وباء كورونا المستجد، وأمرت بإرسال طائرة خاصة لنقل عدد من رعايا دول العالم من مقاطعة هوبي الصينية إلى الإمارات للرعاية الصحية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن مبادرة الإمارات الإنسانية كانت محل إشادة ديفيد بيزلي المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي التابع لمنظمة الأمم المتحدة خلال لقائه مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

واختتمت الصحيفة، أن بيزلي أشاد بالدعم الذي قدمته دولة الإمارات إلى منظمة الصحة العالمية من خلال تخصيص طائرة لنقل الإمدادات والمعدات الطبية المقدمة من المنظمة إلى إيران في إطار جهودها لاحتواء فيروس كورونا المستجد وأكد أن دولة الإمارات مانح رئيس لبرنامج الأغذية العالمي وشريك أساسي في مهامه الإنسانية حول العالم.

في إطار دعمها لقطاع التعليم في المحافظات المحررة، افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مدرسة جديدة في محافظة تعز، وقامت الهيئة بافتتاح مدرسة خالد بن الوليد الأساسية بقرية المعقر عزلة بني حكم بمديرية ذُباب التابعة لمحافظة تعز، وتعد المدرسة الجديدة هي الخامسة التي يتم افتتاحها في محافظة تعز منذ بداية العام الجديد 2020.

في إطار جهودها الإنسانية والإغاثية، قامت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بتسيير قافلة إغاثية لذوي الدخل المحدود بمنطقة الجويري في مديرية رضوم بمحافظة شبوة، ووزعت الهيئة 14 طناً من المواد الغذائية، مستهدفة الأسر المحتاجة والفقيرة وذوي الدخل المحدود.

فيما دشّن الهلال الأحمر الإماراتي، مشروع العيادة المتنقلة لعلاج أهالي القرى النائية في محافظة حضرموت، وقال في تغريدة على حسابه بموقع تويتر، اليوم الاثنين، إن العيادات تعمل على تقديم الخدمات الطبية والعلاجية المجانية لأبناء المناطق النائية في حضرموت، موضحاً أن العيادات عالجت - في يومها الأول - 121 حالة من أهالي منطقة ردفان بمديرية بروم ميفع.