بأوامر تركية.. العرب: الشرعية تلوح بالتقارب مع الحوثي لابتزاز التحالف

الثلاثاء 10 مارس 2020 13:13:05
بأوامر تركية.. العرب: الشرعية تلوح بالتقارب مع الحوثي لابتزاز التحالف

ركزت صحيفة العرب الدولية، في تقرير بعددها الصادر اليوم الثلاثاء، على التصاعد الحاد للتأثير التركي على حكومة الشرعية.

وقالت الصحيفة، إن حالة الارتباك في صفوف حكومة الشرعية، في إدارة الملف العسكري إحدى نتائج الدور التركي المتصاعد، والتأثير السلبي لأنقرة على تيار الإخوان في حكومة الشرعية.

ونقلت عن مصادرها إن التيار الموالي لأنقرة أسهم في تشتيت قائمة الأولويات لدى حكومة الشرعية وتسبب في تأجيج الخلافات الداخلية في معسكر المناوئين لمليشيا الحوثي، المدعومة إيرانيا.

وحذرت من معلومات مؤكدة عن صدور توجيهات لعدد من القيادات السياسية المحسوبة على تيار الإخوان بإشهار ورقة التقارب مع الحوثيين، بهدف ابتزاز التحالف العربي، ومحاصرة أي محاولات للضغط باتجاه معالجة الاختلالات في مؤسسات الشرعية التي تعاني من تغول الإخوان وسيطرة تيار تركيا – قطر.

وأوضحت أن هناك مؤشرات على تزايد النشاط التركي عبر تأجيج الخطاب السياسي والإعلامي المعادي للتحالف العربي بقيادة السعودية من خلال قنوات إعلامية تبث من مدينة إسطنبول التركية التي تحولت إلى وجهة مفضلة لقيادات حزب الإصلاح الإخواني.

ونبهت إلى أن تركيا تحولت إلى وجهة مفضلة للقنوات الإعلامية الممولة من قطر لإرباك واستهداف دول التحالف العربي، إذ تبث عدّة قنوات إخوانية، ممولة من الدوحة، من مدينة إسطنبول.