دولة الجنوب تبدأ من عدن الهادئة المستقرة

الأربعاء 11 مارس 2020 20:00:16
دولة الجنوب تبدأ من عدن الهادئة المستقرة

رأي المشهد العربي

يعتبر الحفاظ على أمن واستقرار العاصمة عدن أحد أهم بنود الاستراتيجية التي تسير بها القيادة الجنوبية لتحقيق حلم الشعب المتمثّل في استعادة الدولة وفك الارتباط.

فبين حينٍ وآخر، تتمكّن الأجهزة الأمنية الجنوبية من ضبط عناصر مسلحة، كانت مهمتها الأساسية إحراق العاصمة عدن بنار الفوضى والقضاء على أي صورٍ للاستقرار في العاصمة، في مؤامرة خبيثة تنفِّذها حكومة الشرعية المخترقة من حزب الإصلاح الإخواني الإرهابي.

وتولي القيادة الجنوبية أهميةً كبيرةً لضبط الأمن وتحقيق الاستقرار في العاصمة عدن، باعتبار أنّها تُشكِّل عضد دولة الجنوب والضمانة الحقيقية لاستقرار الدولة.

حكومة الشرعية في مخططها الخبيث الذي يستهدف ويعادي الجنوبيين بشكل مباشر تحاول بشتى الطرق إغراق العاصمة عدن بمثيري الفوضى والعنف من أجل تغييب أي صورة للاستقرار في محاولة لفرض سيطرتها الغاشمة على العاصمة.

تمكُّن الأجهزة الأمنية الجنوبية من إحباط هذه المؤامرة تحمل رسالة واضحة وصريحة تقوم على أنّ الجنوبيين لن يُفرِّطوا في أمنهم واستقرارهم، وأنّ دولتهم سترى النور من جديد مهما بلغت التحديات وكثرت الصعوبات.

القضاء على مثل هذه العناصر المسلحة سواء عبر تصفيتها أو من خلال القبض عليها يشكّل ضربة قاسمة للمؤامرة الإخوانية، وتُشكل خطوة رئيسية نحو تحقيق حلم الجنوبيين في استعادة دولتهم، وهو حلمٌ لن يتحقق إلا من خلال تحقيق الأمن والاستقرار في العاصمة عدن أولًا.