الانتقالي يطالب قيادة التحالف بإيضاحات حول منع عودة أعضائه إلى عدن

الخميس 12 مارس 2020 01:38:00
"الانتقالي" يطالب قيادة التحالف بإيضاحات حول منع عودة أعضائه إلى عدن

طالب المجلس الانتقالي الجنوبي، قيادة التحالف العربي، بتوضيحات حول أسباب منع رئيس وأعضاء وحدة شؤون المفاوضات وفريق المجلس في لجنة تنفيذ اتفاق الرياض، من العودة إلى أرض الوطن.

وأعلن المتحدث باسم المجلس الانتقالي الجنوبي نزار هيثم، أن جهات الاختصاص بمطار الملكة علياء الدولي بالأردن، أبلغتهم برفض قيادة التحالف العربي منح الطائرة التي ستقلهم إلى العاصمة عدن تصريحا، وأن هناك تعميما من التحالف يتضمن قائمة بأسماء قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي ومدير أمن العاصمة عدن، لمنعهم من السفر إلى العاصمة عدن.

وأوضح أن المجلس الانتقالي الجنوبي طلب من قيادة التحالف العربي إدراك ما سيترتب على القرار من انعكاسات داخلية على جميع الأصعدة بما في ذلك جهود إحلال السلام.

وأضاف أن رئاسة المجلس ولجانه التزمت في اتخاذ منهج التعاون البنّاء تجاه تنفيذ اتفاق الرياض بالرغم من تقاعس الطرف الآخر في تنفيذ التزاماته متجاوزا كافة الفترات الزمنية المحددة للمحاور.

وقال إن المجلس الانتقالي الجنوبي يأمل من جماهير الشعب الجنوبي العظيم وقواته الجنوبية الباسلة ضبط النفس لحين استيفاء قيادة المجلس الخطوات التوضيحية مع قيادة التحالف العربي.