ميليشيا الحوثي تشن حملة اعتقالات في وصاب ذمار بعد رفض المواطنين التجنيد الاجباري

الثلاثاء 26 ديسمبر 2017 17:56:00
ميليشيا الحوثي تشن حملة اعتقالات في وصاب ذمار بعد رفض المواطنين التجنيد الاجباري
المشهد العربي - خاص

أفادت مصادر محلية بمنطقة وصاب غرب محافظة ذمار "جنوب صنعاء" أن ميليشيا الحوثي شنت حملة اعتقالات في صفوف المواطنين اثر رفضهم التجنيد الاجباري. 

وأكد المصادر لـ "المشهد العربي" أن ميليشيات الحوثي بدأت قبل اسبوع تقريبا زيارات ميدانية لمشايخ المنطقة بهدف اقناعهم بالدفع بعدد من شباب قرى ومناطق وصاب للإلتحاق  بصفوف الميليشيا التي تتكبد خسائر كبيرة في مختلف جبهات القتال. 

وأوضحت المصادر أن وعودا تلقتها الميليشيا من بعض المشايخ بتجنيد عدد من المواطنين معها، لكن تلك الوعود تبخرت اثر اصطدامها برفض كبير من المواطنين ، وما هو دفعها لشن حملة اعتقالات واستخدام نبرة الوعيد والترهيب ضد المشايخ الذين تتهمهم ميليشيا الحوثي بخذلانها وعدم الحاق الشباب بمقاتليها.

وبحسب المصادر فقد لجأت الميليشيا الى فرض مبالغ مالية تصل الى مائتي الف ريال يمني عن كل اسرة ترفض التحاق احد ابنائها بصفوف الميليشيا.

يذكر ان ميليشيا الحوثي تكبدت منذ مقتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح في الرابع من ديسمبر الجاري مئات القتلى بينهم قيادات في الصف الاول والثاني للجماعة الارهابية في مختلف الجبهات في معارك مع القوات الحكومية والمقاومة الشعبية في غارات لطيران التحالف الذي كثف من عملياته في الاسبوعين الاخيرين من هذا الشهر.