إيطاليا تقرر إغلاق كافة المحال التجارية بالبلاد باستثناء متاجر الأطعمة والدواء

الخميس 12 مارس 2020 03:35:00
إيطاليا تقرر إغلاق كافة المحال التجارية بالبلاد باستثناء متاجر الأطعمة والدواء

أعلن رئيس وزراء إيطاليا جوزيبي كونتي، الأربعاء، إغلاق كافة المحال التجارية والبارات والمطاعم، باستثناء الصيدليات ومتاجز الأغذية، في إطار الجهود الإضافية الرامية إلى الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

في كلمته حث كونتي الشعب الإيطالي على عدم فقدان الأمل، محذرا من أن أعداد المرضى قد تستمر في الارتفاع لفترة من الزمن، وقال إنه من المرجح أن يستغرق الأمر أسابيع قبل أن ينحسر تفشي الوباء، مضيفا "معا يمكننا فعل ذلك".

ورفعت إيطاليا المخصصات المالية لمكافحة فيروس كورونا الجديد "حزمة التمويل" إلى نحو 25 مليار يورو نحو 28.3 مليار دولار، حسب تصريحات رئيس وزرائها جوزيبي كونتي، الأربعاء.

وقال كونتي بعد اجتماع حكومي، الأربعاء، إن الحزمة ترقى إلى "تمويل متاح"، لا يتم استخدامه على الفور، لكن يمكن استخدامه بالتأكيد لمواجهة جميع الصعوبات التي نواجهها بسبب هذه الحالة الطارئة.

وأضاف كونتي أن الحالة الطارئة بسبب فيروس كورونا في إيطاليا، وهي حتى الآن الأسوأ في أوروبا، "هي حالة طارئة صحية واقتصادية على حد سواء، ومن الواضح أن لديها تأثيراً اجتماعياً مهماً".

وقالت وكالة الحماية المدنية في إيطاليا، الأربعاء، إن عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا في البلاد قفز بواقع 196 حالة خلال الساعات الـ24 الماضية إلى 827، بزيادة نسبتها 31%، هي الأكبر من حيث العدد منذ ظهور العدوى في 21 فبراير/شباط.