«آبل» تطلق قسمًا إخباريًا خاصًا بأخبار «كورونا»

الخميس 12 مارس 2020 4:48 ص
«آبل» تطلق قسمًا إخباريًا خاصًا بأخبار «كورونا»

أطلقت شركة "آبل" قسمًا إخباريًا جديدًا تحت اسم "كوفيد-19" وهو قسم خاص بأخبار "كورونا"، وذلك ضمن تطبيق Apple News لمساعدة الأشخاص في الحصول على تحديثات إخبارية موثوقة حول انتشار الفيروس.

وبحسب موقع "neowin" فإن القسم الجديد يستمد أخباره من مصادر إخبارية موثوقة مثل "سي إن إن، ووول ستريت جورنال، ولوس أنجلوس تايمز" لضمان دقة المعلومات.

يأتي ذلك في وقت تحاول فيه منصات وسائل التواصل الاجتماعي، وشركات التكنولوجيا منع المعلومات المزيفة من التداول.

وأضافت "آبل" رسومات غرافيكية، لإعطاء الأشخاص أرقامًا حديثة حول عدد الحالات، وعدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم جرّاء المرض، وعدد الأشخاص الذين تعافوا من المرض.

وتحتوي Apple News Spotlight أيضًا على معلومات لمساعدة الأشخاص على الاستعداد لمكافحة انتشار المرض؛ إذ تتضمن بعض النصائح مثل غسل اليدين بانتظام، واستخدام منظفات مطهرة لتطهير الأسطح، ونصائح حول كيفية الاستعداد الأفضل للعزل الذاتي – وهو إجراء قد يكون ضروريًا في العديد من البلدان مع تسارع انتشار المرض.

التعليقات

تقنية

الأحد 05 أبريل 2020 11:50 م

أطلقت خدمة التراسل الفوري تليجرام، بعض التقنيات الجديدة التي تهدف إلى تسهيل الحصول على التحديثات المتعلقة بشأن فيروس كورونا الجديد.وكتبت تليجرام في تد...

السبت 04 أبريل 2020 1:46 ص

تحاول شركة جوجل مساعدة أطباء إيطاليا، عبر تقنية حديثة، وذلك بإتاحة خرائط تحتوي على "بيانات مجهولة الهوية فيما يتعلق بالخصوصية" لحركات المواطنين. ووفق...