معركة لقب الدوري الإسباني تتوقف بسبب استمرار فوضى فيروس كورونا

الخميس 12 مارس 2020 19:38:00
معركة لقب الدوري الإسباني تتوقف بسبب استمرار فوضى فيروس كورونا

تأجلت المعركة بين ريال مدريد وبرشلونة على صدارة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم، وذلك بعدما أعلنت رابطة الدوري تأجل كافة المباريات بسبب فيروس كورونا.

وبعد قرار من المجلس الرياضي الإسباني، قررت رابطة أندية دوري الدرجة الأولى أن تحاول مكافحة انتشار العدوى من خلال إقامة المباريات بدون جمهور.

ولكن، اليوم الخميس، وبعد الكشف أن لاعبي ريال مدريد تم وضعهم في الحجر الصحي بعدما جاء اختبار احد لاعبي فريق السلة بالنادي إيجابيا للإصابة بفيروس كورونا.

كان الريال بصدد أستضافة إيبار دون جماهير غدا الجمعة، بحثا عن استعادة الصدارة، بينما كان من المفترض أن يحل برشلونة ضيفا على ريال مايوركا في اليوم التالي.

واستعاد برشلونة صدارة الترتيب في الجولة الماضية، عقب خسارة مباراة الكلاسيكو، عندما تغلب على ريال سوسيداد وسقط ريال مدريد في فخ الخسارة أمام ريال بيتيس.

وفي وقت سابق من اليوم، طلبت أندية سلتا فيجو، من دوري الدرجة الأولى، وريال سرقسطة وريال أوفيدو، من دوري الدرجة الثانية، تأجيل المباريات بدلا من إقامتها بدون حضور الجمهور، بجانب الرابطة الإسبانية للاعبي كرة القدم.

واجتمعت رابطة الدوري مع الاتحاد الإسباني والرابطة الإسبانية للاعبي كرة القدم اليوم الخميس وأجلوا المباريات.

وذكرت الرابطة :" بالنظر للظروف التي تظهر هذا الصباح، وبالإشارة إلى الحجر الصحي الذي تم فرضه في ريال مدريد وإمكانية وجود إصابات أخرى لدى لاعبين من أندية أخرى، تعتبر رابطة الدوري الإسباني أنه من الانسب استئناف المرحلة التالية من بروتوكول مواجهة فيروس كورونا".

ولعب إيبار، منافس الريال بدون جمهور في المباراة التي خسرها 1 - 2 أمام ريال سوسيداد يوم الثلاثاء الماضي.

وكان اشبيلية بصدد استضافة فريق ريال بيتيس يوم الأحد، بينما كان مقررا أن يلعب ليفانتي مع بلنسية بعد غد السبت.

وفي بقية مباريات هذه الجولة التي تم إيقافها، كان من المقرر أن يلعب ليجانيس مع بلد الوليد، وسلتا فيجو مع فياريال، وإسبانيول مع ألافيس، وريال سوسيداد مع أوساسونا، أتلتيك بلباو مع أتلتيكو مدريد وغرناطة مع خيتافي.

ولا يوجد ما يشير إلى موعد إجراء هذه المباريات الموقوفة حيث يواصل فيروس كورونا الانتشار في أوروبا.