لهذا السبب.. معالم الإمارات تضئ للمرة الثانية بألوان العلم الصيني

الجمعة 13 مارس 2020 12:32 ص
 لهذا السبب.. معالم الإمارات تضئ للمرة الثانية بألوان العلم الصيني

عبرت دولة الإمارات عن تضامنها مع الصين في رحلة كفاحها ضد وباء "كورونا" المستجد، حيث أنارت أبرز معالمها ومبانيها الخميس، بألوان العلم الصيني، في رسائل تعبر عن قوة علاقة الصداقة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصين الشعبية.".

وتعد هذه المرة الثانية خلال 6 أسابيع التي تعبر فيها دولة الإمارات عن تضامنها مع الصين، من خلال رسائل عبر معالمها المشهورة مثل: برج خليفة - أطول مبنى في العالم، ومبنى شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، وغيرها من المعالم الرئيسية.

وكانت معالم دولة الإمارات الكبرى أضاءت بألوان العلم الصيني في 12 فبراير/ شباط الماضي، وظهرت رسائل عديدة كانت أهمها لبيت شعر صيني مشهور يقول "الصديق الحقيقي يكون دائماً قريباً رغم بعد المسافة"، وتقول رسالة أخرى "إن الصين حتماً ستنتصر في النهاية"، و"المسافات الطويلة لا تفرق بين الأصدقاء الحقيقيين".

وتأتي هذه المبادرة الرمزية في إطار قيم الإمارات الإنسانية، ونهجها الإنساني الراسخ، وموقف التضامن القوي الذي أبدته واستعدادها لتقديم أشكال الدعم كافة لجمهورية الصين الشعبية الصديقة وشعبها في أوقات الشدة، والتعاون مع المجتمع الدولي للتصدي لهذا الفيروس.

وأكدت دولة الإمارات ثقتها بقدرة الصين على تجاوز هذه الأزمة واحتواء انتشار فيروس كورونا.

التعليقات

ثقافة و مجتمع

السبت 28 مارس 2020 1:22 م

عندما يتعلق الأمر بفيروس كورونا، نحاول دائما تجنب العديد من الأشياء التي يمكنها نقل عدوى الفيروس، مثل مقابض الأبواب وما يتطلب اللمس، والأماكن المزدحمة...

السبت 28 مارس 2020 10:22 ص

تشهد الساعات الأولى من نهار اليوم السبت، تزايد وتيرة هطول الأمطار وتتسع رقعة تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي لتشمل العاصمة أبو ظبي و مدينتي دبي و الشار...