تعرف عليها.. 5 تطبيقات على هاتفك تمدك بالمعلومات الكافية حول الفيروسات

الجمعة 13 مارس 2020 2:58 ص
تعرف عليها.. 5 تطبيقات على هاتفك تمدك بالمعلومات الكافية حول الفيروسات

خلال الأزمة الراهنة التي يشهدها العالم جراء اجتياح فيروس كورونا المستجد، تتزايد المخاوف بين البشر في مختلف دول العالم من الإصابة بالأوبئة، خاصة في ظل سقوط عشرات الآلاف من الضحايا والمصابين.

ويحتاج مستخدمو شبكة الإنترنت مع تنامي تلك المخاوف وحاجتهم للحفاظ على صحتهم وحماية حياتهم إلى مصادر موثوقة للمعلومات الصحية، وفي هذا التقرير أبرز التطبيقات التي تقدم معلومات حول ”كورونا“ وغيره من الأوبئة:

تطبيق CDC

أصدرت مراكز السيطرة على الأمراض هذا التطبيق على مختلف المنصات، ويزود المستخدمين بأحدث الأخبار والمعلومات الصحية ومشاركة المقالات الأكثر إثارة للاهتمام على الفور مع الأصدقاء والعائلة، كما يقدم تحديثات عن مرض الأسبوع باستمرار.

تطبيق OpenWHO

هو النظام الأساسي التفاعلي الجديد لمنظمة الصحة العالمية وشركائها الرئيسيين لتحسين الاستجابة لحالات الطوارئ الصحية، ويتيح نقل المعرفة المنقذة للحياة إلى أعداد كبيرة من المستخدمين.

تطبيق  CDC TravWell

يساعد التطبيق على التخطيط للسفر الدولي الآمن والصحي، ويتميز بتقديم توصيات موثوقة من مراكز السيطرة على الأمراض، والاطلاع على المعلومات أثناء السفر بدون الحاجة للاتصال بالإنترنت، وأرقام هواتف خدمات الطوارئ للوجهة التي تريد الذهاب إليها.

تطبيق Flu Tracker

يقدم التطبيق معلومات محدثة عن نشاط الإنفلونزا وكيفية المساعدة في تخفيف بعض الأعراض التي يسببها فيروس الإنفلونزا، إضافة إلى تقديمه معلومات عن الفرق بين البرد والإنفلونزا.

تطبيق Sickweather

يعتمد التطبيق على ما يشاركه المستخدمون من معلومات حول الأمراض والأوبئة، حيث يقوم بمسح السماء بحثاً عن مؤشرات الطقس السيئ ومسح الشبكات الاجتماعية بحثًا عن مؤشرات الأمراض، مما يسمح لك بالتحقق من احتمالات الإصابة بالمرض بسهولة.

التعليقات

تقنية

الأحد 05 أبريل 2020 11:50 م

أطلقت خدمة التراسل الفوري تليجرام، بعض التقنيات الجديدة التي تهدف إلى تسهيل الحصول على التحديثات المتعلقة بشأن فيروس كورونا الجديد.وكتبت تليجرام في تد...

السبت 04 أبريل 2020 1:46 ص

تحاول شركة جوجل مساعدة أطباء إيطاليا، عبر تقنية حديثة، وذلك بإتاحة خرائط تحتوي على "بيانات مجهولة الهوية فيما يتعلق بالخصوصية" لحركات المواطنين. ووفق...