رابطة الدوري الألماني تقترح تأجيل المنافسات حتى إبريل بسبب كورونا

الجمعة 13 مارس 2020 20:35:08
رابطة الدوري الألماني تقترح تأجيل المنافسات حتى إبريل بسبب كورونا

اقترحت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم اليوم الجمعة تعليق منافسات دوري الدرجتين الأولى والثانية حتى الثاني من أبريل المقبل، وسط المخاوف من تزايد انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد.

وقرر مجلس إدارة الرابطة خلال اجتماع اليوم الجمعة عقد اجتماع عام للأعضاء يوم الاثنين المقبل للإعلان عن قرار تعليق المنافسات، والذي يبدأ تطبيقه اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل.

وأضافت أن مباريات المرحلة السادسة عشر من البوندسليجا التي تنطلق اليوم الجمعة وتستمر حتى يوم الاثنين المقبل ستقام بدون جمهور، باستثناء مباراة دور الدرجة الثانية بين هانوفر ودينامو دريسدن.

وكان نادي هانوفر قد شهد إصابة اثنين من لاعبيه بفيروس كورونا ويخضع الفريق للعزل الصحي.

وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قد صرحت أمس الخميس بأن الانتشار السريع لفيروس كورونا يتطلب خطوات أكثر صرامة، داعية مسؤولي كرة القدم، بشكل غير مباشر، لاتخاذ إجراءات.

وتتضمن الإجراءات الوقائية تفادي أي تجمعات وإقامة أي فعاليات غير ضرورية حتى لو كانت التجمع يقل عن ألف شخص.

ويشكل التوصل إلى حل لختام آمن لموسم المنافسات في ألمانيا وغيرها من الدول الأوروبية، أولوية لدى الهيئات الرياضية المحلية.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك ضرورة ملحة لحصم بطاقات الصعود الهبوط وكذلك التأهل للمنافسات الأوروبية، حيث أن تلك الأمور ترتبط بأعمال تقدر أحجامها بالملايين.

واعترفت رابطة الدوري الألماني بأن إقامة المباريات بدون جماهير لعدة أسابيع ليست حلا يمكن تطبيقه، وكررت مطالبة المشجعين بعدم التجمع خارج الاستادات خلال مباريات المرحلة المقبلة بالبوندسليجا.