عقب اجتياحه للعالم.. هاشتاج “CoronaOutbreak #“ يتصدر ترندات الإمارات

الجمعة 13 مارس 2020 10:27 م
 عقب اجتياحه للعالم.. هاشتاج “CoronaOutbreak #“ يتصدر ترندات الإمارات

تصدر هاشتاج “#CoronaOutbreak “ موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بدولة الإمارات، عقب اجتياح فيروس كورونا المميت معظم دول العالم.

وقد أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبرييسوس، الجمعة، أنَّ أوروبا باتت "البؤرة" الجديدة لتفشي وباء كورونا المستجد (كوفيد- 19)، داعياً الدول إلى "التحقق من كل حالة وعزلها وإخضاعها لفحص ومعالجتها".

وقال جيبرييسوس إن "أوروبا حالياً هي بؤرة جديدة"، مشيراً إلى أن عدد الحالات التي تسجل يومياً في أوروبا يفوق عدد الحالات اليومية التي سجلت في الصين خلال ذروة انتشار المرض.

وصعدت الحصيلة النهائية للوفيات إثر وباء "كورونا" أكثر من 5 آلاف شخص عالمياً، رغم الجهود المبذولة للتصدي للفيروس المميت، ليواصل الضغط على اقتصادات العالم بأكملها.

وبحسب التحديث الأخير للبيانات المتاحة على موقع جامعة "جونز هوبكينز" الأمريكية، اليوم الجمعة، فإن عدد الوفيات ارتفع على الصعيد العالمي إلى 5074 حالة.

وتشير البيانات إلى أنه من بين هؤلاء المتوفين يوجد 3062 حالة من الصين، والتي تُعد مركز تفشي الوباء في نهاية العام الماضي.

وتأتي إيطاليا ضمن أكبر الدول تضرراً من الفيروس الصيني، الذي أعلنته منظمة الصحة العالمية في وقت سابق من هذا الأسبوع كوباء عالمي، حيث شهدت وفاة 1016 شخصاً.

وتسجل إيران 514 حالة وفاة، فيما يوجد في إسبانيا 92 متوفياً وكوريا الجنوبية 66 شخصاً.

وأضاف إن إلغاء المناسبات والأحداث الرياضية سيساعد على خفض انتشار الفيروس المميت.

التعليقات

تريندات

السبت 04 أبريل 2020 1:05 ص

دشّن عدد من مواطني المملكة العربية السعودية، وسم يحمل عنوان "#شكراً _ الملك _ سلمان _ نحبك "، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بالمملكة العربية السع...

الخميس 02 أبريل 2020 9:58 م

دشن مواطنون بالمملكة العربية السعودية، هاشتاج يحمل وسم " محمد _ بن _ سلمان _ لا  _ قال  _ فعل"، مؤكدين أن سمو ولي العهد السعودي، دائمًا يفي...