جنون الحوثي في الجوف والحديدة.. قصفٌ ونهبٌ واعتقال

السبت 14 مارس 2020 00:00:10
 جنون الحوثي في الجوف والحديدة.. قصفٌ ونهبٌ واعتقال

واصلت المليشيات الحوثية جرائمها الإرهابية التي تكشف النقاب عن وجهها المتطرف، وتبرهن على نواياها الخبيثة نحو إطالة أمد الحرب، وهو ما يدفع المدنيون ثمنه الأبشع.

ففي محافظة الحديدة، واصلت المليشيات الحوثية انتهاكاتها وخروقاتها اليومية، حيث قصفت القرى السكنية الآهلة بالسكان في مديرية الدريهمي جنوب محافظة الحديدة.

مصادر محلية في الدريهمي قالت إنّ مليشيا الحوثي استهدفت منازل السكان والقرى السكنية بأسلحة ثقيلة شملت قذائف الهاون عيار 120 والأسلحة الرشاشة عيار 14.5 و 12.7 بشكل هستيري.

وأوضحت المصادر أن الاعتداء الحوثي تسبب في حالة من الذعر والخوف والهلع في صفوف المدنيين خاصة الأطفال والنساء.

وتواصل مليشيات الحوثي الإرهابية انتهاكاتها وخروقاتها اليومية للهدنة الأممية بقصف واستهداف القرى السكنية ومنازل المواطنين في مختلف مديريات محافظة الحديدة.

في الوقت نفسه، كثّفت المليشيات الحوثية من انتهاكاتها وإجرامها في محافظة الجوف.

وشنّت المليشيات الموالية لإيران عمليات مداهمة واسعة لمنازل المواطنين في المدينة تحت ذريعة البحث عن أسلحة وذخائر.

وأفادت المصادر بأنّ المسلحين الحوثيين يقتحمون المنازل وينتهكون حرمة المنازل وتفتيشها وإثارة هلع النساء والأطفال.

وأكدت أنّ عناصر المليشيات نهبت الأجهزة الطبية الحديثة التي قدمها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لهيئة مستشفى الجوف العام.

على مدار سنوات الحرب العبثية القائمة منذ صيف 2014، ارتكبت المليشيات الحوثية العديد من الانتهاكات والجرائم، مُخلِّفةً وراءها حالة إنسانية شديدة البشاعة.

وكانت مليشيا الحوثي قد رفضت عرضًا أمميًّا لإنهاء مأساة المدنيين في مدينة الدريهمي جنوب محافظة الحديدة، في الساحل الغربي.

مصادر مطلعة قالت إنّ بعثة الأمم المتحدة في المحافظة سعت خلال الأيام القليلة الماضية، مجددًا لمفاوضة المليشيات بمقترح يقضي بالسماح لممثلين عن منظمات أممية بدخول مدينة الدريهمي لمقابلة ما بقي من أسر فيها وتلمس أوضاعهم واحتياجاتهم وتوفير ممر آمن لإجلاء من يرغب منهم بالمغادرة.

وأضافت المصادر أنّ المليشيات الموالية لإيران تسعى لاستمرار المتاجرة بقضية الدريهمي لغرض الإبقاء على ممر لتدفق تعزيزات السلاح والمقاتلين تحت يافطة إنسانية تتعلق بمدنيين، تتخذهم المليشيا دروعًا بشرية وأداة للعويل الإنساني والإعلامي.

وسبق للقوات المشتركة فتح ممر آمن لفريق من الصليب الأحمر الدولي سعى لإدخال مساعدات غذائية لمن تبقى من المدنيين في الدريهمي واللقاء بهم لإجلاء الراغبين إلى مناطق آمنة إلا أن المليشيا الحوثية المتحصنة بين بقية السكان في المدينة أخذت قافلة المساعدات عند مشارف المدينة ومنعت الفريق من الدخول ولقاء من تبقى من الأسر هناك.

إقدام المليشيات الحوثية على هذا الأمر يبرهن على أنّ هذا الفصيل الإرهابي يسعى لإطالة أمد الحرب، والزج بالمدنيين إلى الجبهات وإجبارهم على الانخراط بالقتال عبر الصفوف الأمامية.

وفي الأسابيع الثلاثة الماضية على وجه التحديد، ارتكبت المليشيات الموالية لإيران ارتكاب نحو 200 انتهاك بحق المدنيين، تنوّعت بين قتل واختطاف وتدمير منازل ومدارس.

الانتهاكات الحوثية طالت بالدرجة الأولى السجناء جراء عمليات تعذيب واعتداءات جسدية شديدة، ولم تكتفِ المليشيات بذلك لكنها حولت المدنيين إلى دروع بشرية لتنفيذ جرائهما.

وأقدمت المليشيات على تفجير مئات المنازل في مختلف المحافظات، إضافة إلى تفجيرها عشرات المساجد والمدارس والمباني ومدارس تحفيظ القرآن.

هذه الجرائم الحوثية التي تُمثّل جرائم حرب مروِّعة ارتكبها هذا الفصيل الإرهابي على مدار السنوات الماضية دون أن يلقى جزاءً رادعًا من قِبل المجتمع الدولي.

في الوقت نفسه، فإنّ المليشيات الحوثية تستهدف من وراء هذه الجرائم ترهيب السكان في المناطق الخاضعة لسيطرتها ومنع ظهور أي حركات معارضة لها، لا سيّما أنّ المليشيات كثيرًا من تتخوف من اندلاع مثل هذه التحركات في ظل الأزمة الإنسانية الحادة التي صنعتها، ويعاني منها ملايين السكان."
0