إنفانتينو يبحث مع منظمة الصحة العالمية سبل مكافحة فيروس كورونا

السبت 14 مارس 2020 02:19:33
إنفانتينو يبحث مع منظمة الصحة العالمية سبل مكافحة فيروس كورونا

التقى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، اليوم الجمعة مع الدكتور تيدروس أدهانوم مدير منظمة الصحة العالمية في مقر المنظمة بجنيف "سويسرا"،  لمناقشة كيف يمكن لكرة القدم مساعدة منظمة الصحة العالمية لاتخاذ التدابير الاحترازية التي يجب أن تسلكها الهيئات الإدارية الرياضية لمكافحة وباء فيروس كورونا.

وقال إنفانتينو والدكتور تيدروس في بيان مشترك: "يجب على الهيئات الحاكمة للرياضة وصناع القرار أن تضع في اعتبارها دائمًا أن الصحة تأتي أولاً.

وأضاف:"يجب أن تكون جميع الهيئات الرياضية على استعداد لاتباع الإرشادات الوطنية، بناءً على تقييمات المخاطر الشاملة، لتنظيم أحداث آمنة أو اتخاذ إجراءات أخرى مطلوبة لحماية صحة المشجعين واللاعبين والمدربين والمجتمعات الأوسع".

وتم الاتفاق خلال الاجتماع ، على إجراء فيفا ومنظمة الصحة العالمية تعاون مع شخصيات بارزة أخرى في كرة القدم العالمية، بإطلاق حملة مشتركة لرفع الوعي والمشاركة في مبادرات مختلفة لضمان تلقي جميع الناس المشورة اللازمة لحماية وتعزيز صحتهم وصحة مجتمعاتهم.

جدير بالذكر، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، كانت قد أبرم اتفاق في العام الماضي مع منظمة الصحة العالمية على أن يكون هناك تعاون مدته 4 سنوات لتعزيز أنماط الحياة الصحية من خلال كرة القدم على مستوى العالم.