آل الشيخ: السعودية سبقت دولاً متقدمة في تصديها لـ«كورونا»

السبت 14 مارس 2020 08:59:37
آل الشيخ: السعودية سبقت دولاً متقدمة في تصديها لـ«كورونا»

أشاد رئيس هيئة الترفيه بالسعودية، المستشار تركي آل الشيخ، اليوم السبت، بدور المملكة في مواجهة فيروس كورونا المستجد، وبالخطوات والاحتياطات التي اتخذتها في مواجهة تفشي الفيروس منذ اللحظات الأولى من انتشاره.

وغرّد آل الشيخ عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلاً: "فخور ببلدي وقيادتها وإجراءاتهم الحكيمة التي سبقت الكثير من الدول المتقدمة، أيام صعبة لكن بتكاتفنا جميعاً سنصل لبر الأمان ان شاء الله، حفظ الله المملكة حكومة وشعب ومقيمين ... والعالم اجمعين ... آمين".

وقررت المملكة العربية السعودية، اليوم السبت، تعليق الرحلات الجوية الدولية لمدة أسبوعين، اعتبارًا من غدٍ الأحد.

ويأتي ذلك في إطار جهود المملكة للسيطرة على فيروس "كورونا" المستجد، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية "واس"، عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية.

وأشار المصدر إلى أن القرار يأتي وفقًا للإجراءات الوقائية وانطلاقًا من الحرص على حماية صحة المواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم.

وأوضح المصدر أن حكومة المملكة قررت تعليق الرحلات الجوية الدولية، إلا في الحالات الاستثنائية، لمدة أسبوعين، اعتبارًا من الساعة 11 من صباح الأحد".

وأضاف أن تلك المدة ستعتبر "إجازة رسمية استثنائية للمواطنين والمقيمين الذين لم يتمكنوا من العودة بسبب تعليق الرحلات، أو تم تطبيق الحجر الصحي عليهم بعد عودتهم إلى المملكة، سواء كان ذلك في مقرات مخصصة من وزارة الصحة أو وجهوا منها بعزل أنفسهم في منازلهم".