رئيس وست هام: تتويج ليفربول بالدوري باطل

السبت 14 مارس 2020 20:07:31
رئيس وست هام: تتويج ليفربول بالدوري باطل

قالت كارين برادي، رئيس نادي وست هام الإنجليزي، أن ليفربول لا يجب أن يتوج بلقب الدوري، ويجب إعلان الموسم باطلًا بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكان قد تم تعليق مباريات الدوري حتى 3 أبريل المقبل، وسط الأزمة العالمية المتزايدة، وتأتي هذه الخطوة بعد إعلان الحكومة تكثيف جهودها لإحتواء فيروس كورونا القاتل، وتم التفكير في إقامة المباريات بدون جمهور، ولكن بعد إصابة أرتيتا، مدرب أرسنال، وأودوي لاعب تشيلسي، عقد اجتماعًا طارئًا وتم إيقاف الدوري.

ونقلت صحيفة «ميرور» تصريحات برادي مع صحيفة «الصن» البريطانية، حيث قالت :"ليس هناك أدنى شك بإلغاء جميع المسابقات في دوري الدرجة الأولى والدوري الممتاز، وإعلان بطلان هذا الموسم، لأن بعدم مقدرة اللاعبين على اللعب، لا يمكن استكمال المباريات".

وأضافت:" يأمل مسئولي الدوري في أن تكون فترة التوقف الزمني لثلاثة أسابيع، من شأنها إتاحة الفرصة لاستكمال المسابقة من جديد، ولكن هذا على أرض الأحلام".

وأشارت:" ربما يتيح إيقاف البطولات الأوروبية مزيدًا من الوقت لإكمال الموسم في الصيف، ولكن هذا أيضًا احتمال كبير، فما الوضع إذا لم نستطع إكمال الدوري؟".

أكدت:" مع تأثر مباريات كل من الدوري الممتاز والتشامبيونشيب، فإن الشئ الوحيد العادل والمعقول، هو إعلان أن الموسم بأكمله لاغ وباطل".

وأتمت:" لا يمكن معرفة من سيهبط أو سيصعد، إذا لم يتم لعب جميع المباريات بالكامل، وستكون ضربة قوية لليفربول، الذي قد يسرق لقبه الأول منذ 30 عامًا".

جدير بالذكر أن ليفربول يحتاج لـ6 نقاط أخرى من أجل حسم لقب الدوري الإنجليزي رسميًا.