يويفا يفتح الباب أمام تأجيل يورو 2020

السبت 14 مارس 2020 22:48:27
"يويفا" يفتح الباب أمام تأجيل يورو 2020

أكد إيفلينا كريستلين، العضو التنفيذي في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بحث تأجيل بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، خوفا من انتشار فيروس كورونا بصورة أكبر.

وكانت تقارير صحفية أشارت إلى أن "يويفا" يدرس قرار تأجيل بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020، لمدة عام لحين حل أزمة فيروس كورونا.

وقال كريستلين، العضو التنفيذي في "اليويفا" خلال تصريحات نقلها موقع "فوتبول إيطاليا": "أنا لا أفسر أفكار الآخرين، لكنني أعتقد أنه من المناسب ترك بعض الوقت حتى تنتهي الدوريات الوطنية، ما يؤجل اليورو لمدة عام".

وأضاف: "سنناقش الأمر بالنظر للأوضاع الحالية، وبناء عليه سنتخذ قرارا بتأجيل اليورو من عدمه، لكن حال استكمال وعودة الدوريات فحينها ستتأجل البطولة لمدة عام".

وأكد أنه لم يكن أي تأخير في قرار تعليق دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، مشيرا إلى أن الاتحاد الأوروبي هو اتحاد ولا يمكن أن يتصرف من جانب واحد على أي حال.

يذكر أن فيروس كورونا أثر بدرجة كبيرة على مختلف المنافسات الرياضية في العالم، وأسفر عن إيقاف الدوريات الأوروبية الكبرى، فضلا عن عدة دوريات مختلفة حول العالم.

وقررت عدة دول عربية بينها مصر والإمارات والجزائر والسودان وتونس حظر الحضور الجماهيري، فيما تم تعليق النشاط الرياضي في السعودية والمغرب، خوفا من تفشي الفيروس.