أنشيلوتي ينتقد رئيس وزراء بريطانيا بسبب تدابير مواجهة كورونا

الأحد 15 مارس 2020 00:53:13
أنشيلوتي ينتقد رئيس وزراء بريطانيا بسبب تدابير مواجهة كورونا

انتقد كارلو أنشيلوتي، مدرب إيفرتون، التدابير الوقائية التي تتخذها الحكومة البريطانية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وتصريحات بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، عن معدل انتشار المرض.

وتسبب فيروس كورونا في إيقاف المسابقات المحلية في إنجلترا حتى الثالث من أبريل/نيسان المقبل، كما تسبب في إيقاف مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، بجانب عدة مسابقات رياضية حول العالم.

وفي تصريحات لصحيفة "كورييري ديلو سبورت" الإيطالية، قال أنشيلوتي: "لأكون صادقا تماما، أنا لست مهتما بكرة القدم خلال الوقت الحالي، فأهميتها تصل إلى صفر في الوقت الحالي، ويزعجني أن أتحدث عنها في وقت المأساة التي نعيشها أمام أعيننا حاليا".

وواصل: "تابعت مؤتمر رئيس الوزراء عبر شاشة التلفزيون، ويبدو لي أنهم لم يدركوا بعد خطورة الوضع، نحن نعيش فترة وباء، لم نشهد هذا الوضع من قبل، الأولوية في الوقت الحالي هي التركيز على هذه المعركة، أما الباقي فلا يهم".

وكان جونسون قد أعلن مؤخرا عن تأخير خطة عمل الحكومة البريطانية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن الفترة الأكثر خطورة بخصوص انتشار الفيروس لم تأتِ بعد.

وتطرق أنشيلوتي للحديث عن إصابة أحد لاعبيه بالفيروس، دون الكشف عن هويته، حيث قال في هذا الصدد: "اتخذنا جميع التدابير الوقائية اللازمة، اللاعب نفسه يتحسن وانخفضت درجة حرارته وهذا هو أهم شيء" .

وتأكد إصابة اثنين من أفراد الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن بفيروس كورونا، وهما مايكل أرتيتا مدرب أرسنال، وكالوم هودسون أودوي لاعب تشيلسي الصاعد.