كابوس كورونا يؤرق الأمريكيين ويدفعهم لحمى الشراء

الأحد 15 مارس 2020 2:58 ص
 كابوس "كورونا" يؤرق الأمريكيين ويدفعهم لحمى الشراء

انتشار فيروس كورونا داخل الولايات المتحدة الأمريكية أصاب المواطنين بحالة من الفزع مما دفعهم إلى حمى الشراء.

واصطف المئات من الأمريكيين في عدد من الولايات أمام المولات والمتاجر لشراء السلع المختلفة لا سيما الغذائية بهدف التخزين.

عزز مخاوف الأمريكان إعلان الرئيس دونالد ترامب، الجمعة، حالة الطوارئ الوطنية في الولايات المتحدة، بسبب انتشار فيروس كورونا.

ويأتي إعلان حالة الطوارئ كأبرز خطوات الإدارة الأمريكية للتصدي لانتشار فيروس كورونا الذي أودى بحياة نحو 41 شخصا داخل البلاد.

وتسمح حالة الطوارئ لإدارة ترامب تخصيص 50 مليار دولار في شكل مساعدات تمنح للولايات والمؤسسات الصحية المحلية لمكافحة الفيروس.

يشار إلى أن حمى الشراء انتشرت في كل أنحاء العالم من اليابان مرورا بفرنسا وصولا إلى الولايات المتحدة، فيما يثير فيروس كورونا المستجد هلعا بين الناس القلقين من حصول نقص في السلع.

وسائل التواصل الاجتماعي شهدت نشر صور وفيديوهات يظهر بعضها تهافت الحشود على المتاجر وتوثّق أخرى الرفوف الفارغة، ما أدى إلى تفاقم حالة الذعر والارتباك من تفشي الوباء الذي أودى بحياة الآلاف ووضع الملايين في الحجر الصحي وتسبب باضطرابات وتراجعات في الأسواق العالمية.

التعليقات

ثقافة و مجتمع

السبت 04 أبريل 2020 10:28 ص

ماتزال الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على مرتفعات نجران، جازان، عسير، الباحة تمتد إلى الطائف ك...

السبت 04 أبريل 2020 1:37 ص

قالت الكنيسة المصرية إنها تبرعت بثلاثة ملايين جنيه، كمشاركة منها في شراء أجهزة تنفس صناعي وإعداد ملابس ومستلزمات طبية؛ لدعم أطباء مصر في مواجهة فيروس...

الجمعة 03 أبريل 2020 8:58 م

كشفت الإعلامية الجزائرية حسينة أوشان، اليوم، مفاجأة حول أعراض فيروس كورونا. وكتبت في تغريدة عبر "تويتر" رصدها "المشهد العربي": "يقول باحثون أمريكيون...