لا تختبروا صبر الجنوب

الأحد 15 مارس 2020 20:00:58
لا تختبروا صبر "الجنوب"

رأي المشهد العربي

على مدار الأشهر الماضية، أبلت القيادة الجنوبية أحسن البلاء نحو تحقيق حلم الشعب المتمثل في استعادة الدولة وفك الارتباط.

التفوق الجنوبي تجلّى أولًا على الصعيد العسكري، تمثّل في امتلاكه قوات مسلحة باسلة قادرة على حماية الأرض وطرد الأعداء وتلقينهم دروسًا قاسية حول الدفاع عن الوطن.

على الصعيد السياسي، فإنّ الجنوب يملك قيادة محنكة، تتمثّل في المجلس الانتقالي، الذي أدّى جهودًا كبيرة في صون حقوق الجنوبيين والسير في تحقيق حلمهم الأكبر وهو استعادة الدولة.

وبين هذه القوة العسكرية والحنكة السياسية، فإنّ الجنوب يملك شعبًّا واعيًّا، يدرك حجم وخطورة التحديات التي تحيط به من كل اتجاه، ليُكمِل مثلث التكاتف الشعبي الذي يرفع من شأن القضية الجنوبية.

إزاء ذلك كله، فإنّ الرسالة التي يجب على جميع الأطراف إدراكها أنّ الجنوب لن يكون إلا وطنًا يرى النور قريبًا، وأنّ اختبار قوة الجنوب وشعبه سياسيًّا وعسكريًّا سيكلِّف من يفعل ذلك كثيرًا، لأنّ الجنوب قوة لا يمكن الاستهانة بها، والماضي والحاضر يشهدان على ذلك جيدًا.

الجنوب يتحلّى بالصبر في مواجهة كافة التحديات، لكنّه لن يفرِّط مطلقًا في حق شعبه، وأنّه لا يمكن أن يكون هناك تفاوض على هذا الأمر مطلقًا، وأنّ تحلي القيادة الجنوبية بـ"الصبر الدبلوماسي" هو نابعٌ من حرص الجنوب على إحلال السلام.