حارس أستون فيلا ينتقد رعونة إنجلترا في التعامل مع خطر وباء كورونا

الأحد 15 مارس 2020 23:10:40
حارس أستون فيلا ينتقد رعونة إنجلترا في التعامل مع خطر وباء كورونا

انتقد الإسباني بيبي رينا، حارس مرمى فريق أستون فيلا، المحترف بصفوفه كل من محمود حسن تريزيجيه وأحمد المحمدي، تعامل إنجلترا مع خطر وباء فيروس كورونا.

رابطة الدوري الإنجليزي، كانت قد أعلنت يوم الجمعة الماضية عن قرارها الرسمي بتأجيل مباريات البريميرليج والشامبيونشيب ودوري الدرجة الأولى والثانية بسبب وباء كورونا.

ووصلت عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في إنجلترا، لأكثر من ألف حالة مع وفاة 21 شخصا، حسب ما أعلنت عنه المملكة المتحدة يوم السبت الماضي.

وقال رينا في تصريحات لصحيفة "ماركا" الإسبانية اليوم الأحد:" كان من الجنون استمرار منافسات كرة القدم في إنجلترا، يجب أن نأخذ خطر فيروس كورونا على محمل الجد، لقد اتخذت الدول الأكثر تأثرًا بهذا الوباء، عدد من الإجراءات الجذرية والاحترازية، وعلينا أن نسير على نفس النهج".

وأضاف:" لا يمكن لإنجلترا أن تغلق أعينها وأن تنظر إلى الاتجاه الآخر، حياة وصحة الجميع أهم من أي رياضة".

وأكمل الحارس المعار من ميلان لصفوف أستون فيلا: " أخبرونا في إنجلترا أن نتحلى بالحذر ونبقى في منازلنا قدر المستطاع، لكن بعد نهاية العطلة الأسبوعية سنعود للمران يوم الإثنين بشكل طبيعي".

وتابع: "الأندية التي ظهرت فيها عينات إيجابية لفيروس كورونا مثل أرسنال وتشيلسي، هي من دخلت في حجر صحي، لكننا سنعود للتدريبات يوم الإثنين المقبل".

ويعد الدوري الإنجليزي أخر الدوريات الكبرى التي اتخذت قرار بإيقاف منافساتها بسبب كورونا، بعد الدوري الإسباني والفرنسي والألماني والإيطالي.

جدير بالذكر، أن قرار رابطة الدوري الإنجليزي بتوقف أنشتطها الرياضية جاءت بعد إصابة ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال وكالوم هودسون أودوي لاعب تشيلسي بفيروس كورونا، بالإضافة لاشتباه إصابة ثلاثة لاعبين من فريق ليستر سيتي و3 لاعبين من فريق واتفورد.