التحالف العربي يعّوض خيانة الشرعية بتكثيف ضرباته الجوية

الاثنين 16 مارس 2020 21:15:00
التحالف العربي يعّوض خيانة الشرعية بتكثيف ضرباته الجوية

حاولت قوات التحالف العربي تعويض غياب قوات الشرعية عن الجبهات في ظل التفاهمات الأخيرة بين مليشيات الإصلاح والعناصر الحوثية الإرهابية، ما انعكس على تكثيف الضربات الجوية على مواقع الحوثيين في محافظات عدة على مدار الأيام الماضية، في محاولة تستهدف عدم السماح للعناصر المدعومة من إيران للتواجد بشكل مريح في المواقع التي سيطرت عليها مؤخراً.

ويدفع التحالف ثمن خيانة الشرعية بعد خمس سنوات من انطلاق عاصفة الحزم التي استهدفت بالأساس إنهاء الانقلاب الحوثي على الشرعية وحل الأزمة اليمنية سلمياً، غير أن عناصر الإصلاح ذهبت باتجاه تخريب قوات الجيش والعمل على إعادة تشكيله وفقاً لأهواء إيديولوجية ما تسبب في وجود 70% من هذه القوات في البيوت باعتراف وزير الدفاع اليمني المدعو محمد علي المقدشي.

ويرى مراقبون أن التحالف العربي فقد الثقة في تحقيق قوات الشرعية أي انتصارات على الأرض، تحديداّ وأن محاولات التحالف في إدخال تعديلات على هيكل قوات الجيش مازال يواجه برفض من القيادات الإخوانية التي يسيّرها جنرال الإرهاب علي محسن الأحمر، وهو ما يدفع إلى مزيد من الضربات الجوية الدقيقة خلال الفترة المقبلة.

وأغارت مقاتلات التحالف العربي، عصر اليوم الاثنين، على تحصينات مليشيا الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران، في محافظة حجة، وقصفت المقاتلات - بحسب مصادر محلية – تمركزات مليشيا الحوثي، في منطقة المزرق بمديرية حرض التابعة لمحافظة حجة.

كما قصفت مقاتلات التحالف العربي، أمس الأحد، تجمعات عسكرية لمليشيا الحوثي – المدعومة من إيران - في مديرية خولان جنوب شرقي صنعاء.

وقال مصدر محلي لـ"المشهد العربي"، إن مقاتلات التحالف قصفت معسكرا لمليشيا الحوثي في منطقة الأعروش في مديرية خولان، بعد وصول تعزيزات عسكرية كانت في طريقها إلى جبهة صرواح في مأرب، مشيراً إلى أن غارات التحالف خلفت قتلى وجرحى في صفوف المليشيا، بالإضافة إلى تدمير آليات.

كما وجهت مقاتلات التحالف العربي ضربات مُركزة أمس الأول، على مواقع المليشيات الحوثية بمديرية نهم، وشنت مقاتلات التحالف ثلاث غارات على مواقع المليشيات في منطقة خلقة، ودكت المقاتلات بثلاث غارات تعزيزات الحوثي بجبل صلب ومناطق أخرى متفرقة بالمديرية.

أغارت مقاتلات التحالف العربي، الجمعة الماضية، على مواقع مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا، في محافظتي صعدة وحجة، وقالت مصادر محلية إن الغارات استهدفت مواقع المليشيا في مديرية الظاهر بمحافظة صعدة، ومديرية حيران في محافظة حجة.

كما قصف طيران التحالف العربي، مساء الجمعة الماضية ايضا، مواقع مليشيا الحوثي، المدعومة إيرانيا، في محافظتي الجوف ومأرب، وطالت الضربات، بحسب مصدر محلي، تعزيزات المليشيا الإجرامية، في مديرية خب والشعف في محافظة الجوف، كما أغارت المقاتلات على مواقع المليشيا في مديرية صرواح بمحافظة مأرب.