موقع تموله قطر يكشف عن غضب السعودية والإمارات من حزب الاصلاح

الأربعاء 27 ديسمبر 2017 23:14:04
موقع تموله قطر يكشف عن غضب السعودية والإمارات من حزب الاصلاح
صنعاء - المشهد العربي - خاص

ذكر موقع اخباري يمني تموله قطر أن دولتي السعودية والامارات غاضبتان من حزب الاصلاح (إخوان اليمن) بسبب تصريحات ادلى بها الامين العام للحزب لصحيفة امريكية عن اللقاء الذي جمع قيادة الحزب بوليي عهد السعودية وابوظبي في الرياض. 

ونقل "الموقع بوست" عن مصادر سياسية في الحزب إن مسؤولين سعوديين وإماراتيين أعربوا عن تذمرهم من تصريحات الأمين العام لحزب التجمع اليمني للإصلاح عبدالوهاب الآنسي لصحيفة نيويورك تايمز مطلع هذا الأسبوع، والتي كشف فيها بأن المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة طلبتا من حزب الإصلاح التواصل مع قيادة المؤتمر الشعبي العام في صنعاء لبحث رؤية موحدة في العمل ضد الحوثيين.

وذكرت المصادر أن مسؤوليْن من الدولتين أبلغا قيادات في حزب الإصلاح عن استيائهم من تلك التصريحات، ما دفع بنائب رئيس دائرة الإعلام في الحزب عدنان العديني إلى نفي تصريحات الآنسي لنيويورك تايمز في مساعٍ لتهدئة ردة الفعل من قبل الدولتين.

وكان الآنسي وهو من الشخصيات القيادية الرئيسية في الحزب ويعمل مستشارا للرئيس عبدربه منصور هادي- قال في تصريحه لصحيفة نيويورك تايمز إن لقاء قادة الحزب بوليي العهد السعودي والإماراتي كان نقطة تحول، وأكد بأن عملية التواصل مع حزب صالح في صنعاء ستستغرق بعض الوقت حتى تتضح الصورة لما يحدث في الواقع بصنعاء.

يذكر أن "الموقع بوست" تموله قطر ، وتعود ملكيته للاخوانية توكل كرمان ، فيما يتولى أحمد الشلفي مهمة الإشراف عليه.