تعرف على تفاصيل أول تجربة على البشر للوصول إلى لقاح محتمل لعلاج كورونا

الثلاثاء 17 مارس 2020 01:11:44
 تعرف على تفاصيل أول تجربة على البشر للوصول إلى لقاح محتمل لعلاج كورونا

أعلنت وكالة أنباء بلومبرغ اليوم الاثنين، عن بدء أول تجربة على البشر للوصول إلى لقاح محتمل لعلاج فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وتلقى الشخص الأول الذي خضع للتجربة، اليوم جرعة من اللقاح في مدينة سياتل الأمريكية، والتي تعد مركز تفشي الفيروس داخل الولايات المتحدة بعد تسجيلها 42 حالة وفاة من إجمالي 69 وفاة في جميع أنحاء البلاد بحسب الوكالة.

كما نجح المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية، في تطوير هذا اللقاح بالتعاون مع شركة التقنية الحيوية "موديرنا"، بحسب ما قاله مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، أنتوني فوشي.

وصرح في بيان: "أن إيجاد لقاح آمن وفعال للوقاية من الإصابة بفيروس (سارس-كوف 2) يشكل أولوية عاجلة للصحة العامة"، مضيفا بالقول "تمثل المرحلة الأولى، التي تم إطلاقها بسرعة قياسية، خطوة أولى مهمة نحو تحقيق هذا الهدف.

يشار إلى أن هذه الخطوة الحاسمة، من أجل تطوير لقاح تتزامن مع دعوة مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها إلى البعد عن أي تجمعات تضم 50 شخصًا أو أكثر لمعرفة كيفية التعامل مع الوباء.

جدير بالذكر أنه لم يتم الكشف عن أي لقاحات أو علاجات لمكافحة فيروس (سارس-كوف 2)، الفيروس الذي يصيب الجهاز التنفسي المعروف ولا توجد أي علاجات أو لقاحات معتمدة لأي فيروسات من سلالات كورونا الأخرى، مثل سارس وفيروس كورونا.