كورونا يؤجل الدورة الخامسة لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

الثلاثاء 17 مارس 2020 15:54:38
كورونا يؤجل الدورة الخامسة لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

أعلن مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، برئاسة الفنان مازن الغرباوي، عن تأجيل الدورة الخامسة لحين إشعار آخر؛ حرصا على السلامة والأمان، بعد انتشار فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك القرار بعد مشاورات مع كافة الجهات المعنية وتواصل مستمر مع وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبد الدايم، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وأكدا على اهتمامهما بصحة وأمن وسلامة ضيوف مصر.

قال رئيس المهرجان: "حاولنا تقديم الدورة الخامسة وكنا قد انتهينا من كل التجهيزات وتواصلنا مع كل الفرق التي كانت ستشارك في المهرجان ولكن انتشار الفيروس في العالم كله صعب إقامة الدورة الخامسة ولذلك نشكر تفهمكم، ونتمنى أن نعود قريبا لاستكمال تعاوناتنا المبرمة مع الفرق المسرحية والنجوم الذين كانوا يستعدون للمهرجان".

وتابع: "تتقدم إدارة المهرجان ببالغ الشكر والتقدير لكل أصحاب الجهود المخلصة من الشباب وأصحاب الخبرات والذين أنجزوا مهامهم على أكمل وجه".

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي تحمل دورته المقبلة اسم الفنانة الكبيرة سناء جميل وكان سيهدي جائزة التأليف لروح الكاتب الراحل أحمد سخسوخ الذي أعطى للمسرح المصري والعربي الكثير من الكتابات المسرحية والنقدية وتترأسه شرفيا الفنانة القديرة سميحة أيوب ورئيس اللجنة العليا للمهرجان الفنان الكبير والنجم محمد صبحي ويديره الدكتورة إنجي البستاوي ويديره تنفيذيا الفنان طارق صبري والفنان محسن منصور المشرف العام علي ورش المهرجان.

ويقام المهرجان تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، واللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة، برئاسة المهندس أحمد يوسف والهيئة الدولية للمسرح، برئاسة المهندس محمد سيف الأفخم .