بالتفاصيل.. تعرف على الموعد الجديد لنهائي دوري أبطال أوروبا

الثلاثاء 17 مارس 2020 20:16:00
 بالتفاصيل.. تعرف على الموعد الجديد لنهائي دوري أبطال أوروبا

تعد القارة العجوز بؤرة الوباء الجديد "كورونا"، حسبما أكدت منظمة الصحة العالمية مؤخرا، إذ تعانى مختلف البلدان الأوروبية من إصابات بالآلاف، بينها حالات خاصة لرياضيين ولاعبي كرة القدم

وفي إطار الحد من تفشي فيروس "كورونا" كشفت تقارير إسبانية عن الموعد الجديد للمباراتين النهائيتين لبطولتي أوروبا للأندية، بعد قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" تمديد فترة إيقاف مسابقاته القارية لمدة شهر، بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا.

ووفقا لصحيفة "الصن" البريطانية، فإن اليويفا قرر تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي لمدة شهر، بسبب فيروس كورونا، وهو ما أكده الاتحاد القاري في بيان رسمي بعدها، أعلن فيه تأجيل كل مسابقاته بشكل عام، دون أن يحدد مواعيد رسمية جديدة لها.

وفي ختام بيانه، أكد الاتحاد الأوروبي أن كافة المواعيد الجديدة لمسابقاته، سواء الدولية أو الخاصة بالأندية، سيتم تحديدها بشكل رسمي في وقت لاحق.

ومن جانبها، ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن نهائي دوري الأبطال سيقام يوم 27 يونيو/ حزيران المقبل، وستسبقه بـ3 أيام المباراة النهائية لليورباليج.

ويأتي ذلك بعد اتخاذ اليويفا قرارا بتأجيل بطولة اليورو، التي كان مقررا إقامتها الصيف المقبل في 12 دولة مختلفة، لمنح الفرصة لمختلف الدوريات الأوروبية لاستئناف الموسم.

وجاء هذا القرار خلال اجتماع اليويفا مع ممثلي الاتحادات الوطنية، صباح الثلاثاء، لتتقرر إقامة اليورو في صيف 2021.

يذكر أنه كان من المفترض إقامة نهائيي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي في نهاية مايو/ أيار المقبل، قبل أن يتم تغيير كل الترتيبات بعد التوقفات الأخيرة بسبب تداعيات كورونا.