الصحة العالمية تدعو دول جنوب شرق آسيا إلى تعزيز واتخاذ إجراءات عاجلة لمكافحة كورونا

الثلاثاء 17 مارس 2020 21:25:27
الصحة العالمية تدعو دول جنوب شرق آسيا إلى تعزيز واتخاذ إجراءات عاجلة لمكافحة كورونا

طالبت منظمة الصحة العالمية، الدول الأعضاء فى منطقة جنوب شرق آسيا، بتعزيز واتخاذ إجراءات عاجلة لمكافحة فيروس كورونا بعد تجاوز عدد الحالات المؤكدة 480 حالة وحصد المرض لارواح 8 اشخاص.

وصرح المدير الاقليمى لمنطقة جنوب شرق آسيا بالمنظمة الدكتور بونام سينغ، في بيان له اليوم، أن الوضع يتطور بسرعة، مشيرا إلى أن هناك حاجة الى زيادة الجهود على الفور لمنع الفيروس من اصابة المزيد - حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية.

وأشار إلى أن ثمانية من البلدان الاحدى عشر فى منطقة جنوب شرق آسيا أكدت وجود حالات إصابة حيث يوجد فى تايلاند 177 حالة مؤكدة واندونيسيا 134 حالة والهند 125 وسريلانكا 19 وجزر المالديف 13 وبنجلاديش 5 وكذلك نيبال وبوتان وحذرت المنظمة من ان هذة الاعداد تتزايد بسرعة مطالبة بتعاون للمجتمعات بكاملها لمنع المزيد من الانتشار وحتى لا تتحول العدى الى انتقال مجتمعى للفيروس.

وأكدت المنظمة أهمية، الحاجة لجهود مستمرة للكشف عن جهات الاتصال واختبارها ومعالجتها وعزلها وتتبعها، مشددة على تدابير الصحة العامة البسيطة مثل غسل اليدين حاسمة وكذلك تغطية الانف والفم عند السعال والعطس وضرورة ترك مسافة بين الاشخاص تعتبر إجراءات لها قدرة الى حد كبير على الحد من انتقال الفيروس.