بـ مشروعات وهمية.. إخوان الشرعية يستنزفون نفط شبوة

الأربعاء 18 مارس 2020 2:35 ص
بـ "مشروعات وهمية".. إخوان الشرعية يستنزفون نفط شبوة

تواصل المليشيات الإخوانية التابعة لحكومة الشرعية، العمل على نهب ثروات ومقدرات الجنوب، لا سيما محافظة شبوة، ليتمكّن عناصر هذا الفصيل الإرهابي من تكوين ثروات مالية طائلة.

ويُمثّل النفط في محافظة شبوة عنوانًا لأهم صنوف النهب التي تمارسها المليشيات الإخوانية ضد الجنوب بغية استنزاف مقدراته، وذلك عبر عددٍ من المشروعات الوهمية.

كشف ذلك الناشط السياسي علي الأسلمي الذي شنّ هجومًا عنيفًا على مليشيا الإخوان الإرهابية التابعة للشرعية في شبوة.

الأسلمي قال في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "إخوان شبوة يسابقو الزمن في نهب حصة المحافظة من مبيعات النفط عبر مشاريع وهمية".

وأضاف: "يضعوا لها أحجار أساسات ويتم تصويرها والترويج لها عبر قناتي الجزيرة وبلقيس، ميزانيات تلك المشاريع تقدر بمليارات الريالات يتم تحويلها إلى حسابات شركات وهميه تتبع الإخوان "حزب الإصلاح" دون مناقصات".

وكان نفط شبوة عنوانًا لخلافات دبّت بين قيادات في حكومة الشرعية، المخترقة من حزب الإصلاح الإخواني؛ تعبيرًا عن كونهم عبارة عن تجار حروب يتصارعون على تكوين الثروات والأموال.

وكانت مصادر إعلامية قد كشفت مؤخرًا، أنّ ناصر نجل الرئيس المؤقت عبد ربه منصور هادي دخل في خلافات حادة مع عناصر تابعة للإرهابي علي محسن الأحمر بسبب النفط في محافظة شبوة.

وأضافت المصادر أنّ محسن الأحمر حذّر محافظ شبوة الإخواني محمد صالح بن عديو من مغبة السير خلف نجل هادي.

وأشارت إلى أنّ ناصر عبد ربه اشترى أسلحةً مقابل أن تُسدّد من قيمة خام محافظة شبوة الخاضعة لسيطرة الإخوان، وهو ما رفضه الموالون للأحمر، حيث أصبحت شبوة تابعة للأحمر بعدما قدّم في سبيل السيطرة عليها عديدًا من القتلى في قوات مأرب.

وأوضحت المصادر أنّ ناصر أبلغ والده عبد ربه بأنّ محافظ شبوة أصبح متمردًا على توجيهاته وأنّه يتحرك وفقًا لأوامر من محسن الأحمر.

في الوقت نفسه، تصاعدت حدة الخلافات بين نجل هادي والتاجر أحمد صالح العيسي من جانب، وعلي محسن الأحمر وأتباعه من بينهم مدير مكتب الرئيس عبدالله العليمي على خام شبوة.

ويرى الأحمر، وفق المصادر، أنّ الثروات النفطية في شبوة أصبح هو المسؤول عنها لأنّه هو من يقف خلف معركة اجتياحها والسيطرة عليها، حتى أنّ الأحمر حذّر ناصر من مغبة الاقتراب من خام شبوة، وأنّ عليه تسديد أي صفقة أسلحة من أي موارد أخرى.

وتحدّثت المصادر عن أنّ الأحمر هو المتحكم في قرار الرئاسة، حتى أنّ تلويح ناصر بإقالة محافظ شبوة اعتبرها محسن الأحمر آخر مسمار في نعش كرسي الرئاسة.

تكشف هذه المعلومات الوجه الحقيقي لـ"قادة الشرعية" الذين يمكن القول إنّهم يمثلون تجار حروب يترّبحون من الأزمة الراهنة وأصبح شغلهم الشاغل هو تكوين المزيد من الثروات المالية دون أن يعبؤوا بالأزمة الإنسانية التي يمر بها السكان من جرّاء الحرب القائمة منذ صيف 2014.

كما أنّ تصارع قادة الشرعية على "نفط شبوة" يفضح نواياها الخبيثة تجاه الجنوب، وأنّ اجتياحهم لمحافظاته كانت من أجل نهب مقدراته والاستفادة منها على النحو الذي يُمكِّنهم من تكوين ثروات مالية طائلة.

التعليقات

تقارير

الجمعة 29 مايو 2020 1:55 ص

تواصل جبهة أبين، فرض نفسها على تطورات الأحداث في الجنوب، بعدما شنّت المليشيات الإخوانية الإرهابية التابعة لحكومة الشرعية اعتداءات مسعورة، يرد عليه الج...

الجمعة 29 مايو 2020 1:29 ص

يبدو أنّ قنبلة كورونا المدوية أوشكت على الانفجار الشامل في اليمن، في ظل تدهور الوضع  الراهن مع تفشي الجائحة على صعيد واسع، في وقتٍ تتعامل فيه الم...

الجمعة 29 مايو 2020 12:57 ص

في الوقت الذي تنفّذ فيه حكومة الشرعية المخترقة من حزب الإصلاح الإخواني الإرهابي مؤامرة خبيثة ضد أرخبيل سقطرى، فإنّ دولة الإمارات العربية المتحدة تبذل...

الخميس 28 مايو 2020 11:43 م

ثمّن محللون سياسيون وعسكريون، الجهود التي يبذلها الجنوب في مكافحة الإرهاب الإخواني الذي استعان بتنظيمات متطرفة لتمرير أجندة "الشرعية" المعادية للجنوب....

الخميس 28 مايو 2020 9:42 م

تواصل القوات المسلحة الجنوبية، الدفاع عن أراضيها في مواجهة الإرهاب المسعور الذي تشنه المليشيات الإخوانية الإرهابية التابعة لحكومة الشرعية ضد الجنوب.فف...

الخميس 28 مايو 2020 8:27 م

تصر المليشيات الإخوانية الإرهابية التابعة لحكومة الشرعية على السير على خطى المليشيات الحوثية، في الجرائم المروّعة التي لا تراعي أي حرمات. أحدث الجرائ...

الخميس 28 مايو 2020 7:27 م

"أوقفوا الحرب".. رسالة جديدة صدرت عن المجتمع الدولي، لا تثير أي استغراب في التعامل الدولي مع الأزمة اليمنية الراهنة، في وقتٍ تغمض المليشيات الحوثية أع...

الخميس 28 مايو 2020 6:35 م

بعدما استعرت المؤامرة الإخوانية ضد الجنوب، وتحديدًا في محافظة أبين، فقد اشتعل غضب شعبي عارم، وقف في وجه المؤامرة المفضوحة التي تنفذها حكومة الشرعية ال...