مدرب المنتخب الإماراتي: عموري يمثل قوتنا الضاربة في كأس الخليج

الخميس 28 ديسمبر 2017 14:51:43
مدرب المنتخب الإماراتي: عموري يمثل "قوتنا الضاربة" في كأس الخليج
د.ب.أ:

قال البرتو زاكيروني مدرب المنتخب الإماراتي إن عمر عبد الرحمن (عموري) يمثل "القوة الضاربة" للفريق خاصة في كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 23) المقامة حاليا في الكويت وان خطته تقوم على اللعب بثلاثة مهاجمين لإتاحة الفرصة له للتألق. 

وشارك عموري لاعب وسط العين وأفضل لاعب آسيوي في 2016 في الفوز 1-صفر على عُمان في الجولة الأولى وعاد لقيادة الفريق في التعادل السلبي أمام السعودية رغم أن تقارير ذكرت انه اشتكى قبلها من بعض الألم. 

وأضاف المدرب الايطالي خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق لقاء الكويت غدا "عموري لاعب مهاري واستخدمه كنقطة قوة للمنتخب في الهجوم. هو يمثل قوتنا الضاربة هجوميا.  "نلعب بثلاثة مهاجمين لنعطي حرية أكبر لعموري لصناعة اللعب أو لتسجيل الأهداف. هو لاعب مميز ويصنع الفارق في أي وقت من المباراة". 

ويكفي الإمارات، صاحبة المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط وهو نفس رصيد السعودية المتصدرة، الحصول على نقطة واحدة أمام الكويت ضمن الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات للعبور لقبل النهائي.  لكن زاكيروني قال إن فريقه سيسعى لتحقيق الفوز.  وأضاف في تصريحات نقلتها صفحة الاتحاد الإماراتي على تويتر "سندخل مباراة الكويت بعزيمة الفوز بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى". 

وتابع "نعرف أنه لا توجد أي فرصة أمام الكويت بعد أن ودعت البطولة كما انها لا تعاني من أي ضغوط لكنني أقول أننا لا نواجه أي ضغوط أيضا.  "أعرف من خلال خبرتي وعملي كمدرب لسنوات طويلة كيفية إدارة مثل هذه النوعية من المباريات. هي لقاءات تحتاج لأداء قوي وروح عالية.  "سنخوض اللقاء ولدينا رغبة أكيدة في الفوز. لن ننظر لنتيجة المباراة الأخرى" في إشارة للقاء السعودية مع عُمان ضمن المجموعة ذاتها.

  ولم تخسر الإمارات أمام الكويت منذ نوفمبر تشرين الثاني 2011. وفي ثلاث مباريات بعد ذلك فازت مرتين من بينهم مرة في كأس الخليج فيما تعادلا في خليجي 22 في السعودية.  وأكد زاكيروني أن المهم بالنسبة له "تقديم أداء أفضل من المنافس وهذا يعتمد على مستوى اللاعبين في اللقاء".