محافظ شبوة يستقبل ويشرف على توزيع القافلة الطبية العاجلة لمديريات بيحان

الخميس 28 ديسمبر 2017 18:23:22
محافظ شبوة يستقبل ويشرف على توزيع القافلة الطبية العاجلة لمديريات بيحان
المشهد العربي - خاص

استقبل محافظ شبوة اللواء علي بن راشد الحارثي في مستشفى بيحان العام  القافلة الطبية العاجلة لمديريات بيحان وعسيلان وعين وأشرف على توزيعها لمستشفيات هذه المديريات والمهداة من دولة وشعب الكويت الشقيق في إطار حملة الكويت إلى جانبكم بإشراف  الجمعية الكويتية للإغاثة وتنفيذ الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة وبالشراكة مع صندوق إعانة المرضى الكويتي .

و قد رحب المحافظ بوصول هذه القافلة الطبية العاجلة منوها بالحاجة لها ووصولها في الوقت المناسب وبعد  أيام قلائل من تحرير مديريات بيحان من فلول ورجس مليشيا الشر والعدوان الحوثية الإمامية منها.

وثمن تواصل برامج الدعم والمساعدة الكويتية لأبناء المحافظة مؤكدا على دورها في تخفيف معاناتهم من حرب المليشيا الحوثية الإجرامية عليهم .

من جانبه أوضح مدير الإدارة الصحية بالهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة الدكتور عادل باعشن بأن الحملة تتمثل في أكثر من عشرة طن من الأدوية و المستلزمات الطبية  المتنوعة ، منوهاً بأنها تأتي استجابة لحاجة هذه المديريات المنكوبة بالحرب خاصة في القطاع الصحي و مثنياً في الوقت ذاته على اهتمام المحافظ بها واستقباله لها.

ولفت د. باعشن لأهمية تدخلات الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة في إعادة تأهيل البنية التحتية لخمسة قطاعات تنموية أساسية في المحافظات المحررة ومنها محافظة شبوة .

وكانت قد ألقيت كلمة عن أهالي بيحان عبر فيها أحمد قحطان عن امتنانهم وشكرهم لمساعدات الأشقاء في دولة الكويت ودعمهم لمديريات بيحان .

شارك في فعالية التدشين رئيس لجنة البرامج و المشاريع بصندوق إعانة المرضى الكويتي الدكتور عمر النهمي وعضو اللجنة الصحية الدكتور عبدالله الشويعر ومدير مكتب الصحة والسكان بمديرية بيحان محمد سالم  هادي و عدد كبير من الشخصيات الإجتماعية و الأعيان بالمديرية .