«كورونا» يُجبر إيطاليا على اتخاذ هذا القرار

الخميس 19 مارس 2020 06:08:19
«كورونا» يُجبر إيطاليا على اتخاذ هذا القرار

اتخذت إيطاليا قرارًا استثنائيًا لتوفير الرعاية الطبية التي يحتاجها المواطنون، لمواجهة فيروس كورونا المستجد والذي أودى بحياة سكانها.

واستطاع فيروس كورونا، الذي وصفته منظمة الصحة العالمية بـ"عدو البشرية، تحطيم رقم قياسي بعدد الوفيات في إيطاليا، التي فقدت 475 شخصًا.

وقررت السلطات الإيطالية، الإسراع بدفع 10 آلاف طالب طب، من المنتظر تخرجهم هذا العام، إلى الخدمة، دون حتى الخضوع للاختبارات النهائية المطلوبة مسبقًا.

يذكر أن عدد الوفيات في روما وصل حتى الآن إلى 3 آلاف جراء هذا الوباء، في حصيلة تقارب تلك التي سجلت في الصين "أكثر من 3200 وفاة".

من جانبه، قال وزير الشؤون الجامعية، غايتانو مانفريدي، إن الحكومة ستسمح للخريجين من طلاب كليات الطب هذا العام بممارسة المهنة مبكرًا، بواقع ما بين 8 إلى 9 أشهر، وذلك مع تفشي الفيروس الخطير في البلاد.

وأضاف مانفريدي، في بيان وفقًا لـ"رويترز": "هذا يعني الإفراج الفوري عن طاقات نحو 10 آلاف طبيب في النظام الصحي الوطني، وهو أمر أساسي للتعامل مع النقص الذي تعانيه بلادنا "حاليا".

وأشار التقرير إلى أنه سيتم إرسال الطلاب المتخرجين للعمل في عيادات يعمل بها ممارس عام أو إلى دور الرعاية، وذلك لإتاحة الفرصة للأطباء المتمرسين في التوجه إلى المستشفيات المكتظة.