افتتاح أول مكتبه ثقافية عامة في مديرية الازارق بالضالع

الخميس 28 ديسمبر 2017 21:07:56
افتتاح أول مكتبه ثقافية عامة في مديرية الازارق بالضالع
الضالع - المشهد العربي - متابعات

دشن عددا من شباب مديرية الأزارق بمحافظة الضالع  صباح اليوم الخميس اشهار اول مكتبة ثقافية عامة على مستوى المديرية في إحدى القاعات الخاصة بثانوية أبوبكر  الصديق الكائنة في عاصمة المديرية.

وفي حفل التدشين الذي حضره جمع غفير من الشخصيات والطلاب وأولياء الأمور ألقيت العديد من الكلمات عبرت في مجملها عن الأهمية البالغة لمثل هذه الخطوات الشبابية الرائعة.

وكانت دعوة عامة أطلقها الشاب عبده ناصر الأزرقي لتأسيس مكتبة ثقافية ورفدها بالاصدارات الثقافية والعلمية المتجددة قد احدثت تفاعل لا محدود في أوساط شباب ومثقفي المديرية  حيث بادر الجميع لإنجاح الفكرة وتحويلها إلى واقع ملموس تمثل بالافتتاح الرسمي للمكتبة.

وعبر الشاب الأزرقي صاحب المبادرة عن سعادته الغامرة بتدشين ما أسماها ب"الثورة الثقافية" مؤكدا على أهمية الدور الثقافي في بناء الدولة الحديثة ومحاربة براثن الجهل والظلام في وطننا الجنوب، داعيا في كلمته قيادة المجلس الإنتقالي في الضالع والجنوب الى التفاعل الإيجابي والعمل على جعل المكتبة الثقافية بمثابة النواه الأولى "للثورة الثقافية الجنوبية"  ودعمها بما يلزم لاستمراريتها، الى جانب التنسيق مع المنظمات الداعمة والخيرين من ابناء الجنوب لدعم هذا المشروع الهادف  وتعميمه على كل المدن والمناطق الجنوبية.

وفي ختام التدشين أعلن عن إدارة شبابية لتولي شئون المكتبة  برئاسة الأساتذة جهاد علي محمد وخالد محمد طاهر وعلي محمود الرحيتي.