مباحثات بين الملك سلمان والعاهل الأردني بشأن التعاون في مكافحة كورونا

الجمعة 20 مارس 2020 02:57:48
مباحثات بين الملك سلمان والعاهل الأردني بشأن التعاون في مكافحة كورونا

تلقى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، الخميس، اتصالاً هاتفياً من الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية، بحثا خلالها سبل مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وتم خلال الاتصال استعراض التطورات الراهنة التي يشهدها العالم بسبب تفشي وباء "كورونا" المستجد، وبحث أوجه التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين لمكافحة انتشاره.

وفي وقت سابق، ألقى الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، كلمة تلفزيونية، مساء الخميس، عن جهود المملكة في مواجهة الفيروس، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وقال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الخميس، إننا نعيش الآن مرحلة صعبة في تاريخ العالم بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأضاف الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في كلمة تلفزيونية، أن أزمة الفيروس ستمضي رغم قسوتها ومرارتها، مؤكدا استمرار المملكة في اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة الوباء.

وأكد العاهل السعودي حرصه الشديد على توفير ما يلزم المواطنين والمقيمين في البلاد من دواء وغذاء واحتياجات معيشية خلال هذه الأزمة.

وأشار إلى أن القطاعات الحكومية في المملكة تبذل كل إمكانياتها لاتخاذ التدابير الضرورية للمحافظة على صحة المواطن والمقيم.

ولفت خادم الحرمين الشريفين، في كلمته، إلى أن المرحلة المقبلة ستكون أكثر صعوبة على المستوى العالمي في مواجهة الفيروس.

وتابع: "سنواجه المصاعب بإيماننا بالله وتوكلنا عليه وعملنا بالأسباب وبذلنا الغالي والنفيس للمحافظة على صحة الإنسان وسلامته".