الإمارات تبعث لواشنطن رسالة تضامن بشأن مواجهة كورونا

الجمعة 20 مارس 2020 03:12:33
الإمارات تبعث لواشنطن رسالة تضامن بشأن مواجهة كورونا

بعث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، رسالة تضامن من دولة الإمارات مع الولايات المتحدة الأمريكية في الظروف الحالية التي يعمل خلالها البلدان على حماية شعبيهما ومكافحة وباء كورونا المستجد (كوفيد 19).

جاء ذلك في رسالة خطية للشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان إلى مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي، سلمها يوسف مانع العتيبة سفير الإمارات لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، في رسالته، التزام الدولة بتوفير الرعاية الصحية اللازمة للمواطنين الأمريكيين المدنيين والعسكريين المقيمين في دولة الإمارات.

كما أكد تسهيل الإجراءات الضرورية كافة للمواطنين الأمريكيين عبر نقطة التفتيش التابعة لمصلحة الجمارك الأمريكية في مطار أبوظبي الدولي، إلى جانب إتاحة خدمات المطار لشركات الطيران الأمريكية الراغبة في تسيير رحلات خاصة متجهة إلى الولايات المتحدة أو قادمة منها.

من جانبه، تطرق السفير يوسف العتيبة، خلال اللقاء، إلى الجهود الحثيثة التي تبذلها دولة الإمارات لمكافحة الفيروس ومن ضمنها تطبيق واحدة من أكثر المبادرات شمولية في مجال الفحص الطبي على مستوى العالم، منوها بأنه تم حتى الآن إجراء أكثر من 127 ألف فحص في البلاد.

وأوضح العتيبة أن دولة الإمارات شرعت منذ بدء هذه الأزمة الصحية العالمية في العمل مع الولايات المتحدة والعديد من شركائها مثل منظمة الصحة العالمية لتقديم المساعدات الإنسانية والإمدادات الطبية للدول التي تعاني من مصاعب كبيرة في هذا المجال.

وأشار إلى أن دولة الإمارات قدمت في هذا الإطار مساعدات إنسانية وطبية عاجلة عن طريق الجو لإيران شملت أطقم أجهزة مختبرات للفحص وتشخيص الحالات إلى جانب معدات وقاية للعاملين في مجال الرعاية الطبية وخدمات الطوارئ والإسعاف.

وفي وقت سابق الخميس، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بدولة الإمارات شفاء 5 حالات جديدة، ليرتفع عدد حالات التعافي إلى 31، فيما تم تسجيل 27 إصابة جديدة.

وشددت الوزارة، خلال المؤتمر بشأن آخر مستجدات فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) في دولة الإمارات، على أهمية "التباعد الاجتماعي" كخطوة وقائية ضد الفيروس الذي سجل حتى الآن 140 إصابة في الإمارات.

وقالت فريدة الحوسني، مديرة إدارة الأمراض السارية في دائرة الصحة، إن الوزارة بدأت تطبيق الحجر الصحي المنزلي للقادمين من الخارج، مؤكدة أن دولة الإمارات تمتلك منظومة متكاملة لوقاية المجتمع من كورونا المستجد.