البيان: الإمارات بذلت جهوداً كبيرة  في مواجهة كورونا محلياً وعالمياً

الجمعة 20 مارس 2020 11:49:23
البيان: الإمارات بذلت جهوداً كبيرة  في مواجهة "كورونا" محلياً وعالمياً

أكدت صحيفة البيان الإماراتية، في عددها الصادر اليوم الجمعة، أن دولة الإمارات العربية المتحدة تتحرك إنسانيا في التعامل مع أزمة كورونا المنتشر حول العالم.

وقالت الصحيفة، إن الإمارات قامت بإرسال دفعة ثانية من إمدادات طبية ومعدات إغاثة إلى إيران لدعمها بقوة في مواجهة فيروس كورونا، خاصة أن طهران تعد واحدة من الدول الأكثر تضرراً وتأثراً بالفيروس.

وأضافت الصحيفة،أن هذه الإجراءات هي  خطوة تؤكد أن دولة الإمارات تتحرك إنسانياً في هذا الظرف العالمي الدقيق، بل هدفها الأسمى هو حماية الإنسان، وباتت قدوة للعالم في تحقيق التضامن الإنساني بالنظر لجهودها المضيئة في مواجهة الوباء محلياً وعالمياً.

وأشارت إلى أن ما تقوم به الإمارات سوف يسطره التاريخ بحروف من نور في سجلها الحافل بالبذل والعطاء،ويأتي في هذا الإطار نقل عالقين من كوريا الجنوبية في إيران إلى بلادهم، وقبل ذلك نقل جاليات عربية وأجنبية من الصين إلى «مدينة الإمارات الإنسانية» في أبوظبي".

واختتمت، أن هذا السخاء المتواصل من الإمارات تعتبره الدولة واجباً أخلاقياً في هذه المرحلة الراهنة، التي تتطلب تكاتف الجميع من أجل حماية الإنسان والمجتمع والقضاء على وباء «كورونا»، الذي بات جائحة تهدد البشرية، فالعالم بأمسّ الحاجة للحكمة والاعتدال وصوت العقل للتعاون في مواجهة المحن والتغلب عليها، من خلال إعلاء قيم التسامح والتضامن الإنساني".