البيان: المقاومة الوطنية تتوعد مليشيا الحوثي بمواجهة خروقاتها

الجمعة 20 مارس 2020 14:13:20
"البيان": المقاومة الوطنية تتوعد مليشيا الحوثي بمواجهة خروقاتها

أبرزت صحيفة "البيان" الإماراتية، في عددها اليوم الجمعة، إعلان قوات المقاومة الوطنية بقيادة العميد طارق صالح، رفع الجاهزية القتالية، وانضمام وزير الداخلية الأسبق، اللواء محمد عبد الله القوسي، إلى صفوفها.

وأكدت الصحيفة أنّ المقاومة الوطنية وبقية تشكيلات القوات المشتركة أعلنت أنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام خروقات المليشيا الحوثية المدعومة من إيران، التي بلغت حد استهداف ضباط ونقاط الرقابة المشتركة، في تحدٍ سافر للأمم المتحدة، واستخفاف بكل الجهود التي بذلت لتنفيذ اتفاق السويد.

ولفتت الصحيفة، في تقرير لها، إلى أن المقاومة الوطنية، استعرضت، خلال اجتماع ضمّ قياداتها، مستوى الجاهزية القتالية، والمستجدات الراهنة في ضوء استمرار خروقات المليشيا الحوثية الإرهابية لاتفاق وقف إطلاق النار.

كما بحثت اعتداءات المليشيا الإجرامية على نقاط الرقابة، ومنازل ومزارع وقرى المواطنين في المديريات المحررة بالساحل الغربي، ومواقع القوات المشتركة، واستمرار أنشطتها الإرهابية المهددة لأمن الملاحة في البحر الأحمر وباب المندب، والتطورات الناجمة عن اعتدائها السافر على نقطة الرقابة الخامسة.

وأوضحت الصحيفة أن الاجتماع طالب الأمم المتحدة وبعثة دعم اتفاق الحديدة، بتحمل مسؤولياتها تجاه خروقات المليشيا والتحقيق في الحادثة.

وأضافت أن الاجتماع شدّد على رفع الجاهزية القتالية لجميع الوحدات لمواجهة كافة التطورات، في ظل ما تشهده مختلف الجبهات لاسيّما محافظتي مأرب والجوف من تصعيد حوثي يؤكد نهج المليشيا الإرهابية القائم على الغدر وخيانة العهود والمواثيق ورفضها السلام.