مواطنون سعوديون يتفاعلون مع هاشتاج أنا مع حظر التجوال الإجباري

السبت 21 مارس 2020 10:10 م
 مواطنون سعوديون يتفاعلون مع هاشتاج "أنا مع حظر التجوال الإجباري"

أطلق نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بالمملكة العربية السعودية، هاشتاج بعنوان "أنا مع حظر التجوال الإجباري"، لمطالبة حكومة السعودية بتطبيق قانون حظر التجوال لمنع انتشار فيروس كورونا، مقارنة بعدد من البلاد العربية، أبرزها تونس والأردن.

وذكرت الوزارة، أن العدد الإجمالي للحالات المصابة بفيروس كورونا الجديد في المملكة وصل إلى) 392) حالة، كان قد تعافى منها 8 حالات، والبقية تخضع جميعها للرعاية الصحية وفقًا للإجراءات المعتمدة في العزل الصحي، منها حالتان اثنتان بوضع حرج.

وكانت قد كشفت وزارة الداخلية بالمملكة، حزمة من الإجراءات الاحترازية في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها المملكة للسيطرة على فيروس كورونا المستجد.

قررت حكومة المملكة، "تعليق جميع رحلات الطيران الداخلي لمدة 14 يومًا ابتداء من الساعة السادسة صباحا من غدًا السبت باستثناء الرحلات المرتبطة بالحالات الإنسانية والضرورية وطائرات الإخلاء الطبي والطيران الخاص، وتقوم هيئة الطيران المدني بإصدار التصاريح اللازمة للرحلات، بالتنسيق مع وزارتي الداخلية والصحة، مع اتخاذ التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية وفق توصيات وزارة الصحة للحد من انتقال العدوى".

كما علقت أيضًا، نشاط الحافلات بأشكالها كافة لمدة 14، عدا الحافلات العائدة للجهات الحكومية أو المنشآت الصحية العامة أو الخاصة، والمنشآت التجارية الناقلة لمنسوبيها، أو التي تستخدم لأغراض صحية أو إنسانية أو أمنية، بموجب خطابات تصدر من وزارة الداخلية أو وزارة الصحة.

كذلك علقت نشاط سيارات الأجرة لمدة 14 يومًا، باستثناء الخدمة المقدمة بالمطارات لحركة النقل الجوي، بحسب ما تقدرها الهيئة العامة للطيران المدني، ويقتصر نشاط نقل الأفراد على السيارات الخاصة التي تعمل مع التطبيقات".

التعليقات

تريندات

السبت 04 أبريل 2020 1:05 ص

دشّن عدد من مواطني المملكة العربية السعودية، وسم يحمل عنوان "#شكراً _ الملك _ سلمان _ نحبك "، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بالمملكة العربية السع...

الخميس 02 أبريل 2020 9:58 م

دشن مواطنون بالمملكة العربية السعودية، هاشتاج يحمل وسم " محمد _ بن _ سلمان _ لا  _ قال  _ فعل"، مؤكدين أن سمو ولي العهد السعودي، دائمًا يفي...