أستراليا تتخذ عدة إجراءات حازمة لمواجهة انتشار فيروس كورونا

الأحد 22 مارس 2020 12:17:54
 أستراليا تتخذ عدة إجراءات حازمة لمواجهة انتشار فيروس كورونا

دعا رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون اليوم الأحد، إلى إلغاء جميع الانتقالات الداخلية غير الضرورية داخل أستراليا، محذرا من تطبيق المزيد من الإجراءات "الصارمة" وفرض التباعد الاجتماعي.

وأضاف أن من بين تلك الإجراءات إغلاق المناطق التي يتفشى فيها فيروس كورونا المستجد.

وأعلن موريسون في حديثه للصحفيين في كانبرا، أيضًا عن حزمة إنقاذ اقتصادية ثانية، حيث تدعم الحكومة المشروعات الصغيرة حتى يمكنها الاستمرار في دفع الأجور خلال أزمة فيروس كورونا.

يشار إلى أن إجمالي الحزمة يبلغ 66 مليار دولار أسترالي( 2ر38 مليار دولار أمريكي) وسيجري تخصيص ما يقرب من 100 ألف دولار لكل مشروع صغير لمساعدة أرباب الأعمال على الابقاء على العمالة لديهم والتغلب على الانكماش المتوقع أن يستمر لمدة ستة أشهر.

وأكد موريسون، أن الهدف من حزمة المساعدات المالية هو تخفيف حدة الضربة الاقتصادية الناتجة عن الفيروس قدر الإمكان.

وأوضح رئيس الوزراء، أن "التباعد الاجتماعي هو أهم سلاح ضد انتشار الفيروس".

وأضاف أنه سيجري السماح بإجراء المهام اليومية مثل التسوق أو اصطحاب الأطفال إلى المدرسة في إطار قيود السفر، ولكن الرحلات الجوية غير الضرورية أو الرحلات الطويلة يجب أن تتوقف.

وتابع: "سيتم اتخاذ إجراءات أقوى لفرض قواعد التباعد الاجتماعي في مناطق أكثر محلية للتعامل مع تفشي المرض".

ووصف ما حدث في شاطئ بوندي أمس، بأنه لم يكن جيدًا، وقدم رسالة إلى القادة الاتحاديين وقادة الولاية بأن الكثير من الأستراليين لا يأخذون هذه القضايا على محمل الجد بما فيه الكفاية".

وكانت السلطات قد أغلقت شاطئ بوندي الشهير في سيدني يوم السبت بعد أن تجاوز عدد الأشخاص هناك الحد المسموح به للتجمع في الهواء الطلق في أستراليا كجزء من التعامل مع تفشي فيروس كورونا.