6 توجيهات من الرئيس الزُبيدي لحماية الجنوب من كورونا

الاثنين 23 مارس 2020 00:41:00
6 توجيهات من الرئيس الزُبيدي لحماية الجنوب من كورونا

وجه رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزُبيدي اليوم الأحد، الجهات المعنية باتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة فيروس "كورونا" الجديد.

وتضمنت التوجيهات تشكيل لجنة طوارئ معنية بمتابعة أزمة انتشار فيروس "كورونا" مكونة من كافة الأجهزة والجهات ذات الصلة.

وشملت التوجيهات، التنسيق مع التحالف العربي لتشديد الإجراءات الأمنية لحماية الحدود البحرية أمام الهجرة غير الشرعية القادمة من دول القرن الأفريقي؛ تفادياً لانتقال الفيروس وتنفيذ إجراءات الحجر الصحي المنصوص عليها من قبل منظمة الصحة العالمية.

كما وجه الزُبيدي الأجهزة الأمنية بفرض مناطق حظر ومنع تجوال في حال ظهور الوباء في أي منطقة؛ لمحاصرته ومنع انتشاره إلى مناطق أخرى.

ودعا رئيس المجلس الانتقالي إلى تشكيل فرق على مستوى كافة محافظات ومديريات الجنوب وربطها بلجنة الطوارئ المُكلفة؛ لمتابعة وتعميم الإجراءات الوقائية على كافة المناطق.

وجاء في التوجيهات، إلزام الجهات ذات الاختصاص بتجهيز أماكن للحجر الصحي في كافة محافظات الجنوب للتحفظ على أي أشخاص يشتبه حملهم للفيروس.

وطالب الرئيس الزُبيدي، الجهات المعنية بضرورة تعقيم المناطق الآهلة بالسكان وفقاً للإمكانيات المتاحة، والعمل بالتعاون مع الجهات الصحية ذات الاختصاص ووسائل الاعلام لتلخيص الإرشادات والتوجيهات الصحية والوقائية الكفيلة بمواجهة هذا الوباء.