أستراليا تبدأ في إغلاق الحانات والأندية ودور العبادة

الاثنين 23 مارس 2020 08:38:44
أستراليا تبدأ في إغلاق الحانات والأندية ودور العبادة

بدأت أستراليا في إغلاق الحانات والأندية وصالات التدريب الرياضية ودور العبادة، اليوم الإثنين.

جاء ذلك بعد حدوث قفزة في حالات الإصابة بفيروس كورونا؛ إثر استهتار الآلاف بإرشادات التباعد الاجتماعي وتدفقوا على الشواطئ والحانات والمطاعم.

وتجاوزت حالات الإصابة بالوباء الـ1100 حالة مع تسجيل ولايتي فيكتوريا ونيو ساوث ويلز بجنوب شرق البلاد أعلى عدد من الإصابات.

وأمس الأحد، دعا رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت موريسون، إلى إلغاء جميع الانتقالات الداخلية غير الضرورية داخل أستراليا، محذرًا من تطبيق المزيد من الإجراءات "الصارمة" وفرض التباعد الاجتماعي.

وأضاف موريسون في حديثه للصحفيين في كانبرا، أن من بين تلك الإجراءات إغلاق المناطق التي يتفشى فيها فيروس كورونا المستجد.

وأعلن رئيس الوزراء الأسترالي عن حزمة إنقاذ اقتصادية ثانية، حيث تدعم الحكومة المشروعات الصغيرة حتى يمكنها الاستمرار في دفع الأجور خلال أزمة فيروس كورونا.

يُشار إلى أن إجمالي الحزمة يبلغ 66 مليار دولار أسترالي (2ر38 مليار دولار أمريكي) وسيجري تخصيص ما يقرب من 100 ألف دولار لكل مشروع صغير لمساعدة أرباب الأعمال على الإبقاء على العمالة لديهم والتغلب على الانكماش المتوقع أن يستمر لمدة ستة أشهر.

وأكد موريسون، أن الهدف من حزمة المساعدات المالية هو تخفيف حدة الضربة الاقتصادية الناتجة عن الفيروس قدر الإمكان، موضحًا أن رئيس الوزراء أن التباعد الاجتماعي هو أهم سلاح ضد انتشار الفيروس.

وأضاف أنه سيجري السماح بإجراء المهام اليومية مثل التسوق أو اصطحاب الأطفال إلى المدرسة في إطار قيود السفر، ولكن الرحلات الجوية غير الضرورية أو الرحلات الطويلة يجب أن تتوقف.

وتابع: "سيتم اتخاذ إجراءات أقوى لفرض قواعد التباعد الاجتماعي في مناطق أكثر محلية للتعامل مع تفشي المرض".