بمواصفات قياسية..سكودا تستعد لإطلاق سيارة Octavia الجديدة

الاثنين 23 مارس 2020 13:44:11
بمواصفات قياسية..سكودا تستعد لإطلاق سيارة Octavia الجديدة

قالت شركة سكودا، إنها تستعد لإطلاق أيقونتها Octavia الجديدة بحلول نهاية الشهر الجاري بسعر يبدأ من 28 ألفا و60 يورو بالنسبة للموديل الكومبي.

وكشفت الشركة التشيكية ،أن سيارة الجيل الرابع الجديدة تظهر بخطوط تصميمية أنيقة وملامح رياضية شرسة.

وأوضحت، أن الجيل الجديد يتميز بزيادة نحو 3 سم في الطول والعرض، وهو ما يوفر المزيد من الرحابة وسعة حمولة تصل إلى 640 لترا في الموديل الكومبي، و600 لتر في الموديل الصالون.

وأشارت إلى أنه من الملامح الجديدة للسيارة  الكشافات الأمامية بتقنية LED-Matrix، فضلا عن التجهيز بشاشة Head-up في المقصورة الداخلية، ونظام ملتيميديا متطور مع أجهزة رقمية وشاشة لمسية واتصال بشبكة الإنترنت ونطاقات الاستشعار بدلا من المفاتيح التقليدية.

كما تتمتع السيارة الجديدة بباقة موسعة من أنظمة السلامة مثل منظم السرعة الذكي مع التدخل في الكبح والتوجيه حتى سرعة 210 كلم/س.

ودعمت سكودا محركات البنزين بنظام هجين معتدل، بالإضافة إلى توفير نسخة Plug-in مع مدى سير يزيد على 50 كلم. كما ستتوفر من السيارة الجديدة نسخة الغاز الطبيعي.

ويغطي برنامج دفع السيارة نطاق قوة يمتد بين 85 كيلووات/115 حصانا و110 كيلووات/150 حصانا، وهو ما يؤهل السيارة الكومبي لبلوغ السرعة القصوى 224 كلم/س.

ويتراوح معدل استهلاك الوقود من 6ر3 إلى 8ر4 لتر/100 كلم، وهو ما ينتج عنه 96 إلى 111 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.