الرئيس التنفيذي لـ«تسلا» يتبرع بألف جهاز تنفس صناعي

الثلاثاء 24 مارس 2020 07:49:15
الرئيس التنفيذي لـ«تسلا» يتبرع بألف جهاز تنفس صناعي

كشف حاكم كاليفورنيا، جافين نيوسوم، عن تبرُّع الرئيس التنفيذي لشركة تسلا وشركة سبيس إكس، الملياردير إيلون ماسك، بألف جهاز تنفس صناعي لمسؤولين في لوس أنجلوس وسط تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء، عن نيوسوم قوله بأن الأجهزة وصلت بالفعل إلى لوس أنجلوس، واصفًا ذلك بأنه عمل بطولي.

واليوم الثلاثاء، كشفت مصادر طبية، عن ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة إلى 42600 حال مصابة.

جاء ذلك في نبأ عاجل أوردته شبكة "سكاي نيوز عربية"، منذ قليل، دون التطرق لمزيد من التفاصيل.

ومن جهة أخرى، كشفت رابطة مراسلي البيت الأبيض، مساء الإثنين، عن أن هناك اشتباهًا في إصابة أحد أعضائها بفيروس كورونا، ما يثير تساؤلات بشأن الإفادات الصحفية اليومية التي تجمع عشرات الصحفيين ومسؤولي إدارة الرئيس دونالد ترامب في غرفة واحدة.

ولم تكشف الرابطة عن اسم المراسل، لكنها قالت إنها على اتصال بطبيب البيت الأبيض والمؤسسة الصحفية التي ينتمي إليها المراسل.

وأضافت الرابطة في بيان: "تم إبلاغنا بأن أحد زملائنا يشتبه في إصابته بفيروس كورونا، وهذا الشخص زار البيت الأبيض في 9 و11 و16 و18 مارس".

وأشار البيان: "ندعو كل الصحفيين الذين كانوا في البيت الأبيض في تلك الفترة إلى مراجعة التعليمات الخاصة بحماية الصحة والتشاور مع أطبائهم واتخاذ الإجراءات المناسبة".

وارتفعت حصيلة الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة إلى 573 شخصًا، وفقًا لإحصائية أجرتها جامعة جون هوبكنز الأمريكية.

وذكرت الإحصائية أن نيويورك جاءت في صدارة الولايات المتضررة من الفيروس بنسبة 25% تقريبًا من إجمالي عدد الوفيات، تليها ولاية واشنطن، التي كانت أكثر الولايات تأثرا بالفيروس في وقت سابق.

فيما سجلت ولاية نيو جيرسي المتاخمة لنيويورك على الساحل الشرقي الأمريكي في المركز الثالث، بعد أن شهدت قفزة مفاجأة في عدد الوفيات.

يُشار إلى أن هناك 41708 حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة، مما يجعلها في المرتبة الثالثة من حيث عدد الإصابات على مستوى العالم، بعد الصين، التي ظهر فيها الفيروس في بداية الأمر، ثم إيطاليا.

وأكدت أنه من المرجح أن يرتفع العدد الفعلي لحالات الإصابة بالمرض في الولايات المتحدة مع زيادة الاختبارات للكشف عن الفيروس.