هاشتاج الحظر الكلي يتصدر ترندات تويتر

الأربعاء 25 مارس 2020 11:33 م
هاشتاج "الحظر الكلي" يتصدر ترندات تويتر

دشن عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، هاشتاج بعنوان #الحظر _ الكلي، وذلك تزامناً مع تنفيذ حظر التجوال الفعلي في معظم الدول العربية وكانت أخرهم مصر.

وبدأ تفعيل قرار رئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفي مدبولي، بمنع حركة المواطنين على كافة الطرق (حظر التجول) حتى الساعه الـ6 من صباح اليوم التالي، وذلك لمدة أسبوعين، في إطار إجراءات الدولة الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19".

وتزامنا مع توقيت حظر التجول، توقف جميع وسائل النقل الجماعي العامة والخاصة والمترو والقطارات.

وفي المملكة العربية السعودية أصدر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الأربعاء، إجراءات احترازية للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد.

ووافق خادم الحرمين الشريفين على عدد قرارات؛ أبرزها منع سكان مناطق المملكة الـ13 الخروج منها أو الانتقال لمنطقة أخرى، وفقاً لبيان لوزارة الداخلية.

وقرر الملك سلمان، بحسب البيان، منع الدخول والخروج من المدن التالية (الرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة) وفق الحدود التي تضعها الجهة المعنية.

ووجه الملك سلمان بتنفيذ التوجيهات الجديدة ابتداءً من الساعة الـ3 عصراً من يوم الخميس 26 مارس/ آذار 2020، وحتى انتهاء مدة المنع من التجول المحددة بالأمر الملكي في 27 رجب 1441هـ.

ولفت القرار، إلى أن منع التنقل لا يشمل الفئات التي سبق استثناؤها من منع التجول، مع مراعاة أن يكون الاستثناء في أضيق نطاق ووفق الإجراءات والضوابط التي تضعها الجهة المعنية.

ووجه خادم الحرمين الشريفين بتقديم وقت بدء منع التجول إلى الساعة الـ3 عصراً في المدن التالية: (الرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة)، وللجهة المعنية بناءً على ما تقترحه وزارة الصحة زيادة ساعات منع التجول، أو منع التجول طوال اليوم في تلك المدن أو غيرها من المدن والمحافظات والمناطق.

ويبدأ العمل بالتوجيهات يوم غد الخميس 26 مارس/ آذار الحالي.

وأصدر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الأحد الماضي، أمراً ملكياً بمنع التجول، ابتداءً من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً لمدة 21 يوماً.

وفي الأردن، أعلن رئيس الوزراء الأردني، عمر الرزاز، أن المملكة ستخفّف اعتباراً من الأربعاء حظر التجوّال المفروض منذ أيام لمواجهة فيروس كورونا والذي أدّى لتوقيف أكثر من 1600 شخص بسبب خرقهم إيّاه.

ويطالب المواطنين بحظر تجوال جزئي خوفاً من تفشي الفيروس المميت بصورة لا يمكن السيطرة عليها.

التعليقات

تريندات

السبت 04 أبريل 2020 1:05 ص

دشّن عدد من مواطني المملكة العربية السعودية، وسم يحمل عنوان "#شكراً _ الملك _ سلمان _ نحبك "، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بالمملكة العربية السع...