الكرملين: بيان مشترك في ختام قمة مجموعة العشرين لمواجهة تداعيات كورونا

الخميس 26 مارس 2020 19:02:41
الكرملين: بيان مشترك في ختام قمة مجموعة العشرين لمواجهة تداعيات كورونا

أعلنت الرئاسة الروسية (الكرملين)، عن أنه من المتوقع صدور بيان مشترك في ختام قمة زعماء مجموعة العشرين، التي تعقد في صيغة فيديوكونفرانس، مؤكدة أنه لا وقت محدد لمدة المفاوضات.

وصرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، أن الزعماء يتباحثون في جلسة مغلقة، ليس لها مدة زمنية محددة، كما أنه من المتوقع صدور بيان مشترك عقب انتهاء أشغال القمة.

وأشار بيسكوف، إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إلى قمة مجموعة العشرين من مكتبه في ضواحي موسكو. ويحضر المؤتمر، في صيغة فيديوكونفرانس، أيضا مبعوثة روسيا إلى مجموعة "العشرين"، سفيتلانا لوكاش ووزير المالية أنطون سيلوانوف.

وتأتي هذه القمة، التي تعقد في صيغة فيديوكونفرانس بسبب انتشار فيروس كورونا، في ظل انتشار الوباء القاتل، الذي صنفته منظمة الصحة العالمية "جائحة" تجوب العالم، وتنتشر بسرعة عبر الحدود الدولية.

ويشارك في هذه القمة عدد من المنظمات الدولية، وعلى رأسها منظمة الصحة العالمية، وصندوق النقد الدولي، ومجموعة البنك الدولي، والأمم المتحدة، بالإضافة إلى منظمة الأغذية والزراعة، ومجلس الاستقرار المالي، ومنظمة العمل الدولية، ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، ومنظمة التجارة العالمية.