ماكرون يؤكد العمل مع ترامب على مبادرة جديدة بخصوص «كورونا»

الجمعة 27 مارس 2020 05:40:33
ماكرون يؤكد العمل مع ترامب على مبادرة جديدة بخصوص «كورونا»

كشف الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الجمعة، عن العمل مع نظيره الأمريكي الرئيس دونالد ترامب ودول أخرى على مبادرة جديدة بخصوص فيروس كورونا.

جاء ذلك في نبأ عاجل أوردته شبكة «سكاي نيوز عربية»، منذ قليل، دون التطرق لمزيد من التفاصيل.

ويوم الأربعاء الماضي، أطلق ماكرون عملية عسكرية لمحاربة فيروس كورونا المستجد في البلاد، بعد ارتفاع نسبة الوفيات الناجمة عنه.

جاءت تلك التصريحات عقب زيارة ماكرون لمستشفى ميداني عسكري في مدينة مولوز، شمال شرقي البلاد، والتي تعتبر إحدى بؤر تفشي الفيروس في البلاد.

وقال ماكرون إن العملية العسكرية تهدف لمساعدة المصابين بالوباء، وتعتبر منفصلة تمامًا عن جميع العمليات العسكرية الرامية لمحاربة الإرهاب، مضيفًا أنها ستكرّس بالكامل لمساعدة ودعم السكان، وكذلك لإعطاء دفعة للخدمات العامة لمجابهة الوباء، في العاصمة وخارجها.

وأكد أنه سيضع حاملة طائرات هليكوبتر بجنوب المحيط الهندي، قائلاً: "بداية من شهر أبريل سيتم وضع حاملة طائرات هليكوبتر في جزر الأنتيل بمنطقة غيانا لدعم أقاليم ما وراء البحار الفرنسية".

وأجبر انتشار الفيروس دولاً عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر تجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.